المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
محافظ الخفجي في زيارة ميدانية لمشروع الحقل الشمسي
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 10-07-2018 03:48 مساءً 13.1K
المصدر -  
قام محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع بزيارة لمشروع الحقل الشمسي ١٠ ميجاوات التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخفجي يرافقه عدد من من مسؤولي المحافظة وكان في استقبالهم مدير محطة أبحاث المدينة بالخفجي المهندس نايف بن شايف الشمري.

واطلع "الهزاع" على المشروع واستمع لشرح عن طريقة عمل الألواح الشمسية آليا ومراحلة المختلفة، حيث تبين الدراسات والابحاث ان الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة البديلة في المملكة العربية السعودية ، إن المشروع الحقل الشمسي بالخفجي (١٠ ميجاوات) يعد من أكبر مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في المملكة. وقد تم تركيب الألواح في المشروع بأشراف خبراء ومهندسين سعوديين، وقد صنعت الألواح الشمسية للمشروع بمصنع إنتاج الألواح الكهروضوئية في محطة أبحاث العيينة التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يتم تشغيل وصيانة المصنع بأيدي سعودية عالية الكفاءة.
وتفحص الألواح في مختبر الموثوقية لاختبار الألواح الشمسية تابع للمدينة والمعتمد من الأيزو وهو المختبر الاول من نوعية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

و في ختام الزيارة قال "الهزاع" ان حكومتنا الرشيدة تولي اهتمامها لخدمة المواطن والمقيم وتوفير سبل الراحة، ويتضح ذلك بأقامة مشروع تحليةالمياةبالطاقة الشمسية٦٠ الف متر مكعب باليوم بمحافظة الخفجي الذي وفر المياه بالمحافظة بشكل كبير . وأنهى مشكلة نقص الماء في المحافظة.
image

image

image