المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 10-07-2018 01:11 مساءً 10.2K
المصدر -  
اختتمت فعاليات دورة الشيخ عبدالله بن محمد القرعاوي العلمية السادسة عشرة للمبتدئين،والتي نظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة وبحضور مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة صامطة الشيخ أحمد بن عقيل كريري نيابة عن مدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد المدخلي ، ومدير دورات "القرعاوي" الشيخ عبدالله النجمي ، وذلك بجامع الشيخ أحمد جابر مدخلي رحمه الله بصامطة خلال الفترة 16 / 27 - 10-1439.

حيث بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى المشرف على الدورة الشيخ يحي محمد عكور ، بين فيها أن عدد الملتحقين بالدورة بلغ 150* دارساً في* 40 درساً علمياً قدمها عدد من المشائخ والدعاة.

بعدها ألقى الشيخ سطام بن محمد نجمي ، كلمة نيابة عن مدرسي الدورات، أشار خلالها أن من فضل الله أننا نعيش في أمن وأمان ترعاه أيادٍ أمينة صفاتهم حميدة وسيرتهم مجيدة.

مؤكدا دور ولاة الأمر حفظهم الله في نشر العلم في شتى أنحاء المملكة.

ثم استمع الحضور لنماذج من الطلاب المبتدئين في حفظ الأربعون النووية ومنهج السالكين وتوضيح الفرقة في الدين.

ثم ألقى رئيس لجنة الدعوة والمشرف على دورات الشيخ القرعاوي الشيخ عبدالله محمد نجمي كلمة أكد على أهمية طلب العلم وان هذه البلام المباركة التي سخرها لحراسة العقيدة والسنة فله سبحانه الشكر والمنة فقد شجعت على قيام هذه الدورات العلمية.

تلا ذلك كلمة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة صامطة الشيخ أحمد بن عقيل كريري أكد خلالها أهمية مثل هذه الدورات في تعريف الدارسين بأمور دينهم ودنياهم, وفق التعاليم السمحة والوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو والتطرف, منوهاً بجهود مكتب الدعوة بمحافظة صامطة في إقامة الدورة, وما حققته من نتائج راجياً العون والتوفيق من الله تعالى للجميع.

وفي ختام الحفل وزعت الهدايا والشهادات على المشاركين من طلاب العلم ومدرسي الدورة والمشرفين.