المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 09-07-2018 10:37 مساءً 18.1K
المصدر -  
نفذ نادي الحي بالشرائع بثانوية عائشة بنت أبي بكر بمكة المكرمة اليوم الاثنين الموافق ١٤٣٩/١٠/٢٥هـ عبر المسار التطوعي برنامج ( تنظيف مسجد الحي ومسجد السيف ) ، نفذته مديرة النادي سلمى الثبيتي بالتعاون مع فاطمة الزهراني.

استهدف البرنامج ( ١٠) طالبات وذلك بهدف زيادة قدرة المُتطوّعين على التّواصل الفعّال مع الأفراد الآخرين والاستفادةُ من طاقات الشّباب واستغلالها بأفضلِ الطُّرق وأكثرها كفاءة .

جدير بالذكر أن الأعمالُ التطوعيّة تُعتبرُ من أحد المصادر المُهمّة للخير؛ لأنّها تُساهمُ في عكسِ صورةٍ إيجابيّة عن المجتمع، وتوضحُ مدى ازدهاره، وانتشار الأخلاق الحميدة بين أفراده؛ لذلك يعدُّ العمل التطوعيّ ظاهرةً إيجابيّةً، ونشاطاً إنسانيّاً مُهمّاً، ومن أحد أهمّ المظاهر الاجتماعيّة السّليمة؛ فهو سّلوكٌ حضاريّ يُساهمُ في تعزيزِ قيم التّعاون، ونشر الرّفاه بين سُكّان المُجتمع الواحد.

وعبر المسار التدريبي نفذت مديرة النادي سلمى الثبيتي بالتعاون مع كلاً من صفية عسيري وفاطمة الزهراني برنامج (ترشيد استهلاك الكهرباء ) .
استهدف البرنامج ( ٤٠ ) طالبة وذلك بهدف تقليل قيمة فواتير الكهرباء لدى المواطنين وبالتالي تقليل العبء الواقع عليهم وتنمية اقتصاد الدولة من خلال دعم صناعة كافة المعدات المستخدمة في ترشيد استهلاك الطاقة وكذلك دعم الإنتاج المحلي والوطني وتقليل عمليات قطع الخدمة عند زيادة الطلب عليها وفي حال زيادة الأحمال.

علماً بأن الكهرباء من أهم أنواع الطاقة المستخدمة في وقتنا الحالي ، لذلك يتوجب على المواطنين في الدولة الحرص على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

هذا وقد تم تنفيذ برنامج ( لمة أحباب للحورات الأسرية الهادفة ) عبر المسار التدريبي.
استهدف البرنامج ( ٤٠ ) طالبة وذلك بهدف توضيح أن الأسرة المسلمة أولى المحاضن التربوية في الإفادة من أسلوب الحوار في غرس المفاهيم التربوية وتثبيت وتقوية الأسس العقدية وبناء الشخصية الإسلامية ومعرفة وجهات نظر الأطراف الأخرى حِيال أمرٍ مُعيّن .