المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الطب الصيني التقليدي
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 09-07-2018 12:01 صباحاً 18.1K
المصدر - Webteb  
معظمنا نخاف من اصابتنا بمرض أو باخر، ولأنه في الكثير من الأحيان، يمكن أن يعشش المرض في أجسامنا دون أن يسبب أي أعراض. من ناحية أخرى، فإن أمراض مختلفة يمكن أن تسبب الألم وتهدد حتى حياتنا. الخوف يكون أكبر عندما يتعلق الأمر بأطفالنا، الخوف من أن يطور الطفل مرضا من شأنه أن يضر بصحته، ونحن كأهل لا نستطيع أن نفعل أي شيء لمنع ذلك، مما قد يشعرنا بالعجز.


الطب الصيني التقليدي يرى بالأمراض وسائل لتقوية الجهاز المناعي، مع التركيز على تجنيد موارد الجسم أثناء المرض لتقوية هذا الجهاز.

يرى الطب الصيني التقليدي في تقوية الجهاز المناعي وكذلك في تقوية سائر الأجهزة الأخرى بالأمر الأكثر أهمية في عملية النضوج السليم. لهذا السبب، فالتدخل أثناء المرض لا ينبغي، بحسب الطب الصيني، أن يحل محل جهاز المناعة في الجسم، وإنما لتقويته وجعله في المرة القادمة قوي بما يكفي للتعامل وحده مع مسبب المرض.
لا يستند نجاح العلاج الصيني فقط على تحسن صحة الطفل وإنما أيضا على الطريقة التي توصل الى الشفاء، حيث أن الطفل يكون أقوى في حالة الشفاء الطبيعية. لدى الرضع والأطفال فان الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي هي الأكثر ضعفا، حتى سن 4 تقريبا، ولذلك فمعظم الأمراض تصيب هذه الأجهزة.

بما ان العملية الأيضية تكون نشطة في مرحلة الطفولة، فان كل مرض يكون حاد، يظهر بسرعة ويختفي بسرعة.


الاراء المسبقة والخوف من الإبر تثير لدى الأهل القلق من العلاج بالوخز بالإبر لأطفالهم. يجب رؤية العلاج مرة واحدة أو التحدث مع الالاف من الاباء والأمهات الذين خضعوا لهذا العلاج لمعرفة ان هذا اللقاء قصير المدة، الوخز بالإبر يستمر لبضع ثوان وبالكاد يشعر الطفل بالألم. للوخز بالإبر نتائج على المدى القصير والعلاج يقي من خطر حدوث الاثار الجانبية للدواء.

الطب الصيني التقليدي يتعامل مع الجسم كوحدة واحدة، جميع أجزائها تعمل وترتبط ببعضها البعض، ولذلك فان لكل المشاكل التي تظهر يوجد مصدر واحد، يمكن تحديده تقويته، والتأثير