المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
هيئة الأرصاد والإلكترونيات المتقدمة توقعان عقد صيانة وتشغيل الأنظمة الأرصادية
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 08-07-2018 03:00 مساءً 12.0K
المصدر -  وقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, وشركة الإلكترونيات المتقدمة "إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي" , اليوم, عقد صيانة وتشغيل الأنظمة الأرصادية وتقنية المعلومات بتكلفة بلغت 97 مليون ريال, بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة, رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي, وذلك بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض.
ووقع العقد, معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، والرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.
وأوضح معالي الوزير الفضلي, أن الهدف من توقيع العقد يتمثل في تطوير قطاع الأرصاد وحماية البيئة في المملكة عن طريق رفع كفاءة العمليات الأرصادية, وتحسين دقة التوقعات الجوية، وتطوير محطات جودة الهواء والخدمات البيئية الأخرى التي تعد إحدى مبادرات التحول الوطني ٢٠٢٠.
من جهته, بين معالي الدكتور الثقفي, أن الهيئة تسعى للاستفادة من الشركات الوطنية الرائدة في مثل هذه المشروعات الحيوية، مؤكداً أن الهيئة تعول كثيراً على تطوير أعمالها الأرصادية في تحسين الجانب التشغيلي لرادارات الرصد, على مثل هذه الشركات.
من جانبة, أشار الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة, إلى أن الشركة تسعى لتحقيق التكامل من خلال تطوير ونقل التقنية, متطلعاً أن تكون الشريك الإستراتيجي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, مؤكداً التزامها لتحقيق المفاهيم الحقيقية للشراكة بين قطاعات الدولة والقطاع الخاص تمشياً مع رؤية المملكة 2030.