المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024

أجرت 260 عملية جراحية للعيون وكشفت على 512 مراجعًا

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 08-07-2018 01:06 مساءً 11.4K
المصدر -  
اختتمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي فعاليات القافلة الطبية "لجراحة العيون" التي نظمتها في جمهورية الكاميرون للكشف الطبي المجاني لسكان مدينة مروة الواقعة في الشمال الكاميروني والمدن المجاورة لها، وذلك في مستشفى باماري في الفترة من 7-21/10/1439هـ الموافق 21/ 6- 5/7/ 2018 م.

وتم توقيع الكشوف الطبية التي استمرت 14 يوماً لعدد ( 512) من المرضى المراجعين كما تم صرف العلاج لهم جميعا بالمجان .

من جهة أخرى أجرت القافلة 260 عملية جراحية تكللت كلها بالنجاح – بفضل الله- وذلك في إطار تحسين الرعاية الصحية والاجتماعية لسكان المدينة.

وقال مشرف القافلة الجراحية الدكتور ( ) استشاري جراحة العيون بكلية الطب جامعة الملك سعود، في تصريحات صحفية: "تم تنظيم هذه القافلة تحت رعاية ، وهدفها هو توفير الرعاية الصحية والطبية اللازمة لعلاج المرضى من الأهالى فى المناطق الأشد احتياجا".

وأضاف:" يشارك فى القافلة نخبة من الأطباء السعوديين المتطوعين والمتخصصين فى أمراض العيون للكشف على المرضى وتجهيزهم وفحصهم يوميًا بدءًا من الساعة السابعة صباحًا، ثم تستمر العمليات الجراحية حتى الثامنة مساءً، ويتم الاطمئنان على المرضى في اليوم الثاني، والتأكد من سلامتهم، ونجاح العمليات، وتوجيه التعليمات، وتقديم العلاجات والأدوية المجانية".

وقدم المنصوري شكره وتقديره للندوة العالمية للشباب الإسلامي لتسيرها الدائم للقوافل الطيبة لمساعدة المرضى والمحتاجين في قارة أفريقيا، وأشاد بالحكومة الكاميرونية لتعاونها المستمر وتقديمها التسهيلات اللازمة لنجاح هذه القوافل في مهامها الإنسانية .

من جهة أخرى حظي المخيم الطبي بتغطية إعلامية من التلفزيون والإذاعات الرسمية والمحلية وتم الترحيب بطاقمه على المستوى الرسمي والشعبي وأرسلت وزارة الصحة الكامرونية مندوبها الذي عبر عن مدى امتنانه لما قدمته الندوة وطاقم أطبائها من خدمات صحية وعلاج المئات من الفقراء والمحتاجين.