المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
جامعة شقراء تستضيف اللقاء التعريفي الأول لبرنامج منار لتطوير القيادات النسائية
بواسطة : 07-07-2018 04:56 مساءً 21.7K
المصدر -  بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، د. خلود بنت طلال الحساني، تتشرف جامعة شقراء اليوم السبت في مقر الحرم الجامعي للبنات بشقراء بتنظيم اللقاء التعريفي الأول لمتدربات برنامج تطوير القيادات النسائية الشابة "منار"، والذي تقيمه اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض بالتعاون مع شركة إثراء المعرفة وجامعة شقراء.

وقد اقيم هذا البرنامج بعد توقيع جامعة شقراء اتفاقية مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض، وتعد هذه الاتفاقية من الاتفاقيات التي ابرمتها الجامعة مؤخراً والتي تسعى من خلالها جامعة شقراء في المساهمة في المشاركة المجتمعية، لخدمة الوطن والمواطن والمشاركة في تحقيق اهداف ورؤية الوطن ٢٠٣٠.

ويعد برنامج "منار" برنامج طويل المدى، يستهدف اكتشاف مواهب الفتيات الطامحات لخدمة الوطن والمبدعات والقادرات على كسب المهارات السلوكية والمعرفية ليكن رائدات ومعدات جيداً للقيادة الإدارية مستقبلاً، ويعزز لدى المتدربات والمشاركات القيم الإسلامية والوعي المجتمعي وذلك بالعمل خلال الدورة على التأصيل العلمي والتطبيقي وعلى اكتساب الخبرة العملية وذلك بالعمل مع خبرات قيادية فاعلة في المجتمع ومنظمات متخصصة في مجال القيادة الإدارية والتأثير الإيجابي في المجتمع، ومع أشهر المدربين المعتمدين على مستوى العالم العربي.

ويهدف برنامج "منار" لتأهيل وبناء وتطوير القيادات الوطنية النسائية الشابة، بحيث تكون مؤهلة مستقبلاً للوظائف القيادية وقادرة على إثراء المجتمع وصناعة الآثر الإيجابي وقيادة التغيير والتطوير ورفع مستوى الأداء في المنظمات. وسوف توزع شهادات للمشاركات في البرنامج معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.