المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

العبيداء لصحيفة غرب:تشرفت بان اقتنى سمو الامير خالد بن عبدالله من اعمالي

شاب مكافح يدخل عالم السبح
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 07-07-2018 01:31 صباحاً 39.7K
المصدر -  
ابراهيم بن عبد الكريم العبيداء شاب مكافح من مواليد حائل ابتدت قصته وهو بعمر ١٥، حيث تحدث لغرب الإخبارية قائلاً: جاء صديق لي معه سبحة و بها سلك مفتول من خاله،وكان خاله يصلح السبح و يصلح الاسلاك وهو كفيف رحمه الله وسألته عن كيفية عملها، ورد قائلاً: سر لايعلمه احد، عندها احسست بالتحدي، فأخذت السبحة التي معه واخرجت سلكها وشريت سلكاً جديداً بلون مختلف وصنعت مثل السلك اللذي بداخلها من قبل
وأعدتها لصديقي،واخذها لخاله فقال: من الذي قام بتغيير سلكها،فاخبره عني وقال: هذا عمل اناس محترفين و من المرة الاولى يخرج بتلك النتيجة هذا مبدع،واعاد لي السبحة ونصحني ان استمر و اخذت منه توجيهات و اسرار كثيرة.

image

واضاف: استمريت بهواية السبح الى ان وصلت لعمر ٣٠ اقتني النادر و الغريب،وكل تلك الفترة و انا لم اعمل بخراطة السبح فقط،بل اعمال الصيانة والتخريم ايضاً والتعديل بالمبرد و اي اداة تخدمني.

وكل هذه الفترة و انا لدي هاجس اني اكون مصنّع للسبح ولم اجد المعدات المناسبة او الاحترافية.

image

ويوم من الايام عملت شاهد سبحة من قطعة خشب بالمبرد نسخة لسبحة اعجبتني تعود ملكيتها لجد احد الاصدقاء و هو يقتنيها من ٤٠ سنة،فقد اطلعت عليها شفتها وحفظت شكلها،ووجدت رقم الشيخ جمال الجهني بالنت في محادثة باحد المنتديات بالنت اعطى رقمه لشخص يتفاوضون على بيعة تراثيات،فاخذت الرقم و انا لدي علم انه يشتغل بخراطة السبح،فارسلت له صورة القطعة اللي عملتها و طلبت منه انه يوجهني و من اين احصل على المعدات المناسبة للعمل.

حيث رحب بي الشيخ جمال و علم عن التصميم المعمول ،و قال هذا دزاين لشخص اسمة حاج امين بمصر و متوفي من ٣٠ سنة و اعجب بدقة النسب مع انها بمبرد وقال لازم تتعلم الخراطة وطلب مني اني اجيه بجدة لكي اتعلم.

وذهبت اليه وامن لي معدات بسيطة و دربني عليها و بدأت العمل من وقتها، وحاليا صنعت معدات احترافية اكثر بنفسي و اشتريت معدات الى ان اصبح لدي ورشة وهي الاكبر على مستوى الخليج في بيتي.

واوضح العبيداء انه هو الثاني بعد بعد الشيخ جمال بخراطة السبح بالنسبة للمملكة.
اما بالنسبة لخراطة القوس فبين ان الذي يعملون بها الان على مستوى العالم هم:
١ ناجي طه بمصر
٢ وائل العجوز بمصر
وهم الباقون الذين يعملون بخراطة القوس.

فقمت وبنيت مخرطة قوس لاكن بطريقتي والان اعمل عليها واتدرب عليها،لانها من اصعب انواع الخراطة و قريبا جدا سيرى النور اول عمل احترافي بها.

image

و لم اعلن عن هذا الا لصحيفتكم وستصل لي من حائل خلال ٣ ايام وساعلن عنها و تكون انطلاقتها من سوق عكاظ.