المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 04-07-2018 11:16 مساءً 26.0K
المصدر -  نفذ نادي الحي بالشرائع بثانوية عائشة بنت أبي بكر ) بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامجًا بعنوان ( أناقتي تعكس شخصيتي )، نفذته المشرفة هند الجهني ضمن المسار الترفيهي في يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٩/١٠/٢٠ هـ تحت إشراف قائدة النادي سلمى الثبيتي .

استهدف البرنامج ١٠ طالبات وذلك بهدف التعبير عن النفس والشخصية بطريقه خاصة وتوضيح أن الأناقة هي الهوية تحت شعار أناقتي تعكس شخصيتي وكيف أرغب أن أتميز وإعطاء أسس في إعداد مظهر متألق.

وعبر المسار الترفيهي نفذت مشرفة البرنامج غادة المطرفي برنامجًا عبر المسار التدريبي بعنوان ( decorating a frame ) ،مستهدفاً ١٠ طالبات وذلك بهدف عمل إطارات بسيطة واستغلال وقت الفراغ في المفيد والمحافظة على الصور من خلال عمل إطار لها .

ومن جانبها نفذت المشرفة عبر المسار التدريبي برنامج ( مقلميتي بيدي ) ، مستهدفاً ١٠ طالبات وذلك بهدف تحويل المهارات الشخصية إلى صناعات يدوية والإبداع في الأفكار حسب احتياجك حيث توجد العديد من المهارات الشخصية ولا تتطلب مجهود وأدوات كثيرة بل تعتمد على مهارة الشخص كل ما هو مطلوب استغلال الأشياء المتاحة لك وإخراج اشياء جميلة.

فيما نفذت مديرة النادي سلمى الثبيتي عبر المسار التدريبي برنامج ( بيدي أزرع ) ، مستهدفاً ٦ طالبات وذلك بهدف الزراعة من الهوايات الممتعة لبعض الناس وتعلم طرق الزرعة لتجميل المكان والتعرف على طرق الزراعة المختلفه فبعض النباتات تزرع بالبذرة , و البعض الآخر بالشتلة , و آخر بالعقلة والتعرف على أنواع التربيه وطرق الري.

هذا وقد نفذت مشرفة البرنامج اعتدال البشي عبر المسار التدريبي برنامج ( تجفيف الفواكه ) يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٩/١٠/٢٠هـ .
استهدف البرنامج ٥ مستفيدات وذلك بهدف الحفاظ على الفواكه المجففة لفترة أطول بكثير من الفواكه الطازجة ، وأن تكون وجبة خفيفة في متناول اليد دائماً حيث تعد سهلة التخزين والحمل، فالفواكه المجففه تتميز بمدة صلاحية طويله، إذ يمكن تخزينها في أماكن وطرق مختلفة، كما يسهل حملها لأي مكان؛ فهي خفيفة الوزن ولا تشغل حيزاً كبيراً.

جدير بالذكر أن التجفيف يُعتبر من أقدم الطرق المتبعة للمحافظة على الفواكه فترة طويلة
و تنتج الفواكه المجففة عن طريق استخراج غالبية المحتوى المائي من الفاكهة مع المحافظة قدر الإمكان على قيمتها الغذائية وطعمها اللذيذ، بحيث تتقلص الثمرة بعد هذه العملية وتصبح أكثر غنىً بالطاقة.