المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024

وسط حضور اكثر من ٤٠٠ سيدة

الأمسية الشعرية النسائية بالمندق تخطف الأنظار وتنال الاعجاب
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 03-07-2018 10:55 مساءً 11.5K
المصدر -  
أُقيمت الامسية الشعرية "ترانيم شعرية" ضمن فعاليات صيف المندق ٣٩ والتي احيتها الشاعرة حياة بكري والشاعرة شموخ المالكي وسط حضور كبير من سيدات المجتمع بما يزيد عن ٤٠٠ سيدة .
حيث استهلت الأمسية الشاعرة حياة بكري بإلقاء عدد من القصائد الوطنية وبعض القصائد المتنوعة فيما طالبها الحضور ببعض القصائد التي لاقت رواجا واسعا من خلال السوشل ميديا في الفترة الاخيرة وقد لاقت قصائدها استحسان الحاضرات ، بعد ذلك ألقت الشاعرة شموخ المالكي عدد من القصائد التي تعبر عن الحس الوطني في النصوص الشعرية .
فيما استمتع الحضور مع الفقرات التي أقيمت على هامش الأمسية حيث شاهد الحضور من السيدات بعض الرقصات الفلكلورية التي كانت تمارسها المرأة في الماضي فيما قدمت الحرف والمهن اليدوية .
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة قدمت عدد من الهدايا والسحوبات على أطقم ذهب وهدايا اخرى متنوعة
واختتمت الفعالية وسط رضى الحاضرات مطالبات بتكرار مثل هذه الفعاليات التي تحقق للمرأة حضورها في اجواء تكفل لها خصوصيتها .
من جانبها اوضحت الشاعرة حياة بكري أن هذه المشاركة هي المشاركة الثانية لها معربة عن سعادتها أن تكون انطلاقتها من محافظتها كونها إحدى بنات محافظة المندق مقدمة شكرها لمحافظ المندق صالح بن محمد القلطي الذي يحرص على تفعيل الأماسي النسائية واهتمامه الشديد بما يقدم للمرأة في محافظة المندق كونها نصف المجتمع الذي يساهم في عملية البناء والتنمية واختتمت بتقديم شكرها لكل من وقف معها في بدايتها وتخص بالشكر اسرتها والدها ووالدتها ولكل من حضر الإمسية .
فيما عبرت الشاعرة شموخ المالكي عن سعادتها بتكرار تجربتها في محافظة المندق وألمحت الى أن مثل هذه الأماسي تأتي ضمن اهتمامات محافظة المندق بالمرأة .