المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
محافظة جدة تعقد ورشة عمل إدارة الحشود والتفويج بمحطات قطار المشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 02-07-2018 06:30 مساءً 9.2K
المصدر -  
إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقه مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية، عقدت في محافظة جدة أمس، ورشة عمل إدارة الحشود والتفويج بمحطات قطار المشاعر المقدسة ومنشاة الجمرات، بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والمدنية ذات العلاقة.
ورحب وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الأمين العام لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح بالحضور، ناقلا لهم تحيات وشكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، على الجهود المبذولة في موسم حج العام الماضي التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، مؤكداً أن تلك النجاحات جاءت بفضل الله ثم بتكامل وتناغم الجهود بين جميع الجهات ذات العلاقة.
وأبان الدكتور الفالح, أهمية العمل التكاملي والتناغم بين مختلف القطاعات وتعزيز النجاحات التي تحققت ولله الحمد في الأعوام السابقة، وأهمية إدارة التفويج من وإلى قطار المشاعر ومنشأة الجمرات، موضحاً أنه ولله الحمد تم البدء بالتشغيل التجريبي لقطار المشاعر المقدسة للوقوف على جاهزية القطار واستعداده لموسم حج هذا العام .
وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين سيتم نقلهم في القطار خلال كل مرحلة من مراحل الحج في العام الحالي يقدر بنحو 350 ألف حاج، فيما سيبلغ العدد الإجمالي للحجاج الذين سيستفيدون من القطار بدءا من مرحلة التصعيد وحتى نهاية أيّام التشريق نحو مليوني مستفيد بإذن الله تعالى.
وناقشت الورشة, عددا من الأوراق التي قدمتها 9 جهات ركزت على الخطط التشغيلية لمنشأة الجمرات وقطار المشاعر، على أن تكون هناك ورش عمل مستمرة بإذن الله تعالى حتى موسم الحج العام الحالي.
image

image