المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
شرطة بلجيكا تقبض على شخصين من أصول إيرانية
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 02-07-2018 02:05 مساءً 11.1K
المصدر -  
ألقت الشرطة البلجيكية، القبض على شخصين من أصول إيرانية للاشتباه بتحضيرهما لعملية ارهابية في فرنسا يوم 30 يونيو/حزيران المنقضي، بحسب بيان للنيابة.

يذكر أن الشرطة القضائية في بلجيكا أعلنت، في يونيو الماضي، أن حصيلة الأشخاص الذين قبضت عليهم للاشتباه في صلتهم بالإرهاب، خلال العام 2017 بلغوا 244 شخصا، في إطار تشديد عمليات المراقبة الحدودية التي نفذتها الشرطة الفيدرالية.

وجاء في التقرير أن الشرطة القضائية تمكنت من اعتقال ما يقرب من 2100 شخص للاشتباه في تورطهم في جرائم كبيرة وخطيرة. والعدد الأكبر من هؤلاء ممن تورطوا في تجارة المخدرات، وبلغ عددهم ما يقرب من 600 شخص، كما أن هناك 300 شخص تقريباً تورطوا في جرائم عنف، وما يقرب من 270 شخصا في تجارة البشر.

وعرفت عمليات مراقبة الحدود على المسافرين من بلجيكا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي زيادة كبيرة خلال العام الماضي وصلت إلى ضعف أرقام العام الذي سبقه. وحدثت هذه الزيادة في عمليات المراقبة منذ أبريل (نيسان) العام الماضي مع بدء تطبيق إجراءات جديدة لمراقبة الحدود الأوروبية.

ففي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي جرى التدقيق والتفتيش على 300 ألف مسافر كل شهر إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، وارتفع الرقم شهريا ليصل إلى 800 ألف مسافر، كما أنه وصل إلى أكثر من مليون راكب في فترة العطلة الصيفية، أي في يوليو/تموز وأغسطس/آب.