المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

في جراحة العظام

بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 27-06-2018 04:46 مساءً 43.7K
المصدر -  
ينظم قسم جراحة العظام في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية دورة مكثفة في جراحة العظام في الفترة ١٣ - ١٧ شوال ١٤٣٩ هـ الموافق 27 يونيو الى ١ يوليو ٢٠١٨م وذلك لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وتعد هذه الدورة من أبرز الدورات المكثفة في جراحة العظام والتي يسعى الكثير من المتخصصين في مجال جراحة العظام في مختلف أنحاء المعمورة للمشاركة فيها لما في ذلك من فائدة كبيرة ينعكس أثرها على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وبدأت دورة ميلر لمراجعة جراحة العظام منذ ما يقرب الربع قرن من الزمن في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تعد أشهر دورة تدريبية مكثفة على مستوى العالم .

واليوم ولأول مرة تقام هذه الدورة في مدينة الرياض في مملكتننا الغالية وذلك بمبادرة من قسم جراحة العظام بمدينة الأمير سلطان حيث تم إستقطاب نخبة من أبرز المتحدثين العالميين يتقدمهم د/مارك ميلر مؤسس ورئيس هذه الدورة .

وأفاد د/ سعد بن صالح العليان رئيس قسم جراحة العظام ورئيس اللجنة المنظمة لهذه الدورة بأن هذا السبق الذي تبناه القسم بمدينة الأمير سلطان يعد من المبادرات القيمة والمتوالية التي تدعمها وزارة الدفاع ممثلةً بالخدمات الطبية للقوات المسلحة حيث يتماهى مع التطور والتميز الحاصل في كافة الخدمات الطبية التي ترعاها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. حيث التطور والتقدم الملحوظ والكبير الهادف في المجال الصحي ونشر الثقافة الصحية والتوعية بين أطياف المجتمع.

وتعد مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية من أكبر المدن الطبية العلاجية على مستوى العالم حيث التكامل في الخدمات الطبية المقدمة ؛ فتجرى فيها أدق العمليات الجراحية كجراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الترميم والتجميل وغيرها، كما و أن المدينة سباقة في تقديم العديد من الخدمات الطبية المعقدة مثل زراعة الكلى والكبد وزراعة القلب وزراعة نخاع العظم حيث بدأت في أوائل الثمانينات الميلادية.

ودأبت الخدمات الطبية للقوات المسلحة منذ إنشائها منذ ما يقرب النصف قرن على نشر الخدمة الصحية وتقديم الخدمات العلاجية و الوقائية على أعلى المستويات لكافة منسوبي وزارة الدفاع وعائلاتهم في زمني السلم و الحرب، حيث تنامت هذه الخدمات المقدمة حتى أصبحت تغطي كافة أرجاء البلاد , فأنشئت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتقدمة والمتطورة المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية يديرها كوادر طبية مدربة وماهرة أنفقت الدولة الكثير في سبيل تطوير أدائهم ومهارتهم لضمان تلقيهم أحدث العلوم الطبية في داخل المملكة وخارجها في اكبر المراكز الطبية العالمية المتخصصة.

وفاقت الخدمات الطبية للقوات المسلحة مرحلة الإنشاء و التدريب والتطوير وأصبح هدفها الرئيس الحصول على التميز وتحسين سلامة وجودة الرعاية الطبية حتى تصل إلى مصاف الدول المتقدمة في المجال الصحي على مستوى العالم.