المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024

بالتعاون مع مؤسسة "مرفد" للتنمية الاجتماعية

جامعة عفت تطلق موقع وتطبيق 10\10 دعماً لقيادة المرأة
إيمان جمل الليل - الشرقية
بواسطة : إيمان جمل الليل - الشرقية 26-06-2018 05:10 مساءً 15.6K
المصدر -  
تحت رعاية وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، أطلقت جامعة عفت تحت مبادرة 10\10، وبالتعاون مؤسسة "مرفد" للتنمية الاجتماعية، بوابة المعلومات الالكترونية وتطبيق 10-10، بحضور شخصيات اجتماعية وإعلامية، في مكتبة جامعة عفت، يوم الثلاثاء 13 شوال 1439هـ الموافق 26 يونيو 2018.

مبادرة 10\10 هي مبادرة اجتماعية أطلقتها جامعة عفت بالتعاون مع شركة مرفد للتنمية ، تركز على الأمن والسلامة للفرد أثناء القيادة عن طريق التوعية والتثقيف بالمعلومات والإجراءات الخاصة بعالم القيادة بالإضافة إلى توفير وسيلة سريعة وسهلة ومرنة للتبليغ عن الحالات الطارئة التي قد يواجهها الفرد أثناء القيادة للمساعدة في رفع سرعة الاستجابة من قبل الأفراد والجهات ذات العلاقة.

وتنبع هذه المبادرة من اهتمام جامعة عفت ومشاركتها لرؤية 2030 والتطورات الجديدة، والتي تهتم بدعم المرأة وتطويرها وتيسير حياتها ولتعزيز دورها في المجتمع كنصف مهم وفعّال.

افتتح الحفل بكلمة من د. هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت، والتي قالت فيها: " يعلم الجميع رؤية ورسالة الملكة عفت الثنيان آل سعود (رحمها الله) في بناء و نهضة الوطن والنابعة من عراقة الجذور وأصالة الثوابت وحيوية التجديد المشجعة للتغيير والتي تحفز قادة المستقبل من الجنسين إيماناً منها بدور الرجل و المرأة في خدمة الوطن والإرتقاء به إلى مصاف العالم الأول إن شاءالله". وأضافت قائلة: "وأبت جامعة عفت إلا أن تحتفل بهذه المناسبة الإجتماعية وتدوينها في السجل التاريخي لمسيرة المرأة السعودية القيادية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يحفظه الله وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله ويسدد خطاهم".

ويجدر بالذكر أن الموقع الالكتروني والتطبيق هما بوابة موحدة تضم معلومات مفصلة ودقيقة متعلقة بعالم القيادة تشمل أفضل التطبيقات من خبرات السابقين لتنتج فرد واعي ومستمر. كما يهدف إلى التركيز على الأمن والسلامة للفرد (سواء رجل كان أو إمرأة) أثناء القيادة عن طريق التوعية والتثقيف بالمعلومات والإجراءات الخاصة بعالم القيادة بالإضافة إلى توفير وسيلة سريعة وسهلة ومرنة للتبليغ عن الحالات الطارئة التي قد يواجهها الفرد أثناء القيادة للمساعدة في رفع سرعة الاستجابة من قبل الأفراد والجهات ذات العلاقة.

واستمر الحفل بكلمات من نخبة ذوي صلة بعالم القيادة ، مثل الدكتورة منى عثمان إبراهيم البريكان، مديرة مدرسة قيادة المركبات للسيدات بجامعة الملك عبدالعزيز، وكلمة من مؤسسة "مرفد" قدمتها مديرة المؤسسة الأستاذة عهود طربزوني.

كما حضر الحفل عدد من سيدات مجتمع جدة واللاتي حصلن على الفرصة وسعين للقيادة في أول ساعات السماح بها، وعبرت كل واحدة منهن عن شعورها وتجربتها بالقيادة أول مرة في الممكلة العربية السعودية.

تم اختتام الحفل بتدشين صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل الموقع الالكتروني والتطبيق ليكون متاحاً للجميع.

#####

نبذة عن جامعة عفت

جامعة عفت هي أولى الجامعات الأهلية غير الربحية في المملكة العربية السعودية، والتي أسستها الملكة عفت الثنيان، زوجة الملك فيصل –رحمهما الله- عام 1999م. وتعمل جامعة عفت تحت مظلة مؤسسة الملك فيصل الخيرية و هي حاصلة على الاعتماد الأكاديمي الكامل. تطرح الجامعة برامج تعليمية رائدة من خلال كلياتها الأربعة: كلية عفت للعلوم والدراسات الإنسانية، وكلية عفت للهندسة، وكلية عفت للأعمال، وكلية عفت للعمارة والتصميم.

وتطمح جامعة عفت إلى تقديم قائدات المستقبل في المملكة من خلال تزويد الدارسات بالعلم والمعرفة في بيئة متفردة تضم تخصصات عديدة وتشجع إجراء الأبحاث والدراسات، وتغرس فيهن الرغبة في خدمة مجتمعاتهن وخوض رحلة ممتعة من التعلم المستمر.

image

image