المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
سمو ولي العهد بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 24-06-2018 09:55 مساءً 7.1K
المصدر -  
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة مساء اليوم الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي يزور المنامة للمشاركة في اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه مملكة البحرين الشقيقة.

ورحب سمو ولي العهد بمملكة البحرين الشقيقة خلال اللقاء بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مقدرا مشاركته في أعمال الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي.

وأعرب سموه عن اعتزازه بالتعاون القائم بين البحرين المملكة العربية السعودية في مجالات السياحة والتراث الوطني في ظل الاهتمام والرؤية المشتركة لتعزيز التراث والإرث الحضاري الغني لكلا البلدين الشقيقين.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وتشاركهما في تأكيد الدور الانساني والحضاري لهذه المنطقة التي تشهد الكثير من الشواهد الحضارية التي عكست عراقتهما انطلاقا مما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متميزة على مختلف الصعد.

وأكد على أهمية صون الإرث الحضاري والثقافي والحفاظ عليه باعتباره الهوية التي تشكل كيان المجتمع ويقوده نحو الرقي والتقدم.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على ما أبداه من اهتمام بالتعاون البحريني السعودي في القطاعات التراثية وعمل لجنة التراث العالمي، مؤكدا دور مملكة البحرين وعملها الدؤوب لنجاح أعمال الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي.

ونوه إلى أن المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين تشتركان في حضارات ممتدة وإرث حضاري عميق، تحرص القيادة في البلدين على حمايته وإبرازه والتعريف به، مشيدا سموه ببرامج التعاون المشتركة بين البلدين في هذا المجال.