المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 23-06-2018 11:01 صباحاً 14.8K
المصدر -  دٌّشن مدير مرور منطقة الرياض اللواء عبدالرحمن الخرصان والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات ‏السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الفعالية الترفيهية والتثقيفية والتعليمية للمرأة عن ‏قيادة السيارة، تحت شعار " توكلي وانطلقي"، وذلك لمواكبة بدء سريان قرار السماح للنساء بقيادة ‏السيارات الأحد المقبل.

وأقيمت الفعالية، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، في مول "الرياض بارك" بالتعاون بين الإدارة العامة ‏للمرور؛ وشركة الاتصالات السعودية، وبمشاركة عدة جهات حكومية.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس الناصر، أن شركة الاتصالات السعودية حريصة على دعم الاستعدادات ‏الخاصة بتنفيذ الأمر السامي بقيادة المرأة الأحد المقبل بالانسجام مع مبادراتها وبرامجها في مجال ‏المسؤولية الاجتماعية، مبيناً أنّ مشاركة الشركة في الفعالية عبر جناح متخصص ضمن الفعالية، ‏ركزت على تعزيز مبدأ "السلامة أولاً" والتوعية بأنظمة المرور وأفضل طرق القيادة الآمنة من أجل ‏سلامة قائدة المركبة وجميع أفراد العائلة الذين يرافقونها.

وتستهدف الفعاليات التي تصاحب بدء تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية على كل من الرجال ‏والنساء؛ تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق، ‏بغية كسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، عبر استخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية، فضلا ‏عن نشر الثقافة المرورية بين الزوار، وتعريفهم بتفاصيل المركبات الميكانيكية، من خلال بعض ‏الاستعراضات التعليمية والترفيهية.

وتحتوي الفعالية على عدد من المعارض التثقيفية والمحطات التعليمية، التي تقدم أساسيات تعلم القيادة ‏من خلال التجربة، ومن خلال مناطق تعليمية خاصة بالأسر والأطفال.‏وتستهدف الفعاليات التي تصاحب بدء تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية على كل من الرجال ‏والنساء؛ تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق، ‏بغية كسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، عبر استخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية، فضلا ‏عن نشر الثقافة المرورية بين الزوار، وتعريفهم بتفاصيل المركبات الميكانيكية، من خلال بعض ‏الاستعراضات التعليمية والترفيهية. وتحتوي الفعالية على عدد من المعارض التثقيفية والمحطات التعليمية، التي تقدم أساسيات تعلم القيادة ‏من خلال التجربة، ومن خلال مناطق تعليمية خاصة بالأسر والأطفال.‏