المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
سويسرا تتغلب على صربيا بهدفين لهدف
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 23-06-2018 01:04 صباحاً 9.6K
المصدر -  قلبت سويسرا تأخرها بهدف، لإنتصار بهدفين، لتخلط أوراق المجموعة، بتحقيق أربع نقاط، لتنافس البرازيل، صربيا على بطاقة التأهل حتى الجولة الآخيرة. اعتمد بيتكوفيتش نفس الخطة التي تعادلت مع البرازيل في الجولة الأولى، ولم يقم بأي تغيير على مستوى الأسماء، حيث بدأ بخطة 4-2-3-1، بالاعتماد على شاكيري على الطرف الأيمن، بجانب الثنائي زوبير، ودزمايلي تحت المهاجم سفيروفيتش. ولعبت صربيا بتشكيلة 4-2-3-1، مع إجراء المدرب كيرستاييتش تغييرا واحدا عن المباراة الأولى، باستبدال أدم لياييتش، واعتماد كوستيتش أساسيا على الجانب الأيسر.

يتشابه المنتخبان كثيرا، على مستوى أسلوب اللعب، ونقاط قوة كليهما، حيث يمتلكان أظهرة مميزة، تلعب في أكبر الأندية الأوروبية، فيلعب كلا من إيفانوفيتش، وكولاروف في الجانب الصربي، والثنائي ريكاردو رودريجيز، ستيفن ليشتاينر من جانب سويسرا، لذلك اتجه اللعب نحو الأطراف منذ البداية، عن طريق توزيع الكرات من خط الوسط السويسري جرانيت تشاكا نحو شاكيري، وتمريرات الارتكاز الصربي نيمانيا ماتيتش، نحو الطرف الأيمن حيث يتمركز دوسان تاديتش. ظهرت صربيا أكثر نجاعة، بتسجيل الهدف الأول مبكرا، عبر عرضية تاديتش على رأس المتألق ميتروفيتش، أسكنها الشباك السويسرية، لتتراجع صربيا نحو مناطقها، وتخرج متقدمة في شوط المباراة الأول.

دفع مدرب سويسرا بالبديل ماريو جافرنفوفيتش، على حساب مهاجمه سفيروفيتش في بداية الشوط الثاني، وضغطت سويسرا للتعديل، وكان لها ذلك عن طريق تسديدة رائعة من جرانيت تشاكا. لم يكتفي مدرب المنتخب الصربي كيرستاييتش بالتعادل، حيث يواجه البرازيل في الجولة الآخيرة، فانطلق بحثا عن نقاط المباراة كاملة، عن طريق اعتماد تغييرات هجومية، فدفع باللاعب آدم لياييتش، ثم اعتمد المهاجم الشاب نيمانيا رادونيتش، بدلا من لاعب الوسط ميلفيوفيتش.

انكشفت الخطوط الخلفية للفريق الصربي، ليستغل بيتكوفيتش ذلك، بالدفع بالمهاجم إيمبولو، للإستفادة من سرعته بجانب شيردان شاكيري، ليتحقق المراد في الدقائق القاتلة، من مرتدة سريعة اسكنها شاكيري الشباك، لتعود سويسرا في النتيجة، وتحقق نقاط المباراة كاملة، متساوية مع منتخب السامبا، في انتظار جولة آخيرة ضد المنتخب الكوستاريكي، المغادر رسميا من المونديال.