المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
مدير مرور جدة يدشن حملة " توكلي وانطلقي "
حماد الساعدي
بواسطة : حماد الساعدي 22-06-2018 01:54 صباحاً 22.9K
المصدر -  
دشّن مدير ادارة مرور محافظة جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري حملة " توكلي وانطلقي " اليوم الخميس والتي تأتي تزامنا مع بدء سريان قرار السماح للنساء بقيادة المركبات بدءا من الأحد المقبل.


هذا وهدفت الفعالية لتعريف المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الامن والسلامة المرورية على الطرق ونشر الثقافة المرورية بين الزوار وتعريفهم بالمركبة وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن باستخدام أجهزة المحاكاة الالكترونية وانتهاءا بتعزيز مبدأ "السلامة أولا".

وعن تنظيم الفعالية فقد خصّصت مواقف للزوار ثم التوجه لركن التسجيل لحظة الدخول مع وجود ركن مخصص للاطفال يتعلمون من خلاله بعضا من الجوانب الامنية والمرورية عبر هواياتهم المختلفة ويدعون فرصة للسيدات للاستفادة مما في الفعالية.
هذا وتمرّ السيدة على الفعالية بخمسة محطات تتطرق لأهمية التعريف بأجزاء المركبة ومنها الوسائد الهوائية وحزام الامان كذلك بعضا من القطع الهامة وكيفية التعامل معها على الطريق حال تعطلها لا قدر الله أيضا توجد خلاله محطة محاكاة لحادث انقلاب مركبة ودور حزام الامان خلاله في التقليل من الخسائر البشرية كما يوجد ركن خاص بالتعريف بالاشارات وأنواعها واختبار الكتروني بذلك كما أن عيش تجربة القيادة كان حاضرا عبر ما تمّ توفيره من مناطق وأدوات بذلك .

وفي ختام الفعالية تحصل السيدة على شهادة بعد اجتيازها للمحطات بنجاح.

فيما دعا مدير العلاقات العامة بمرور جدة العقيد زيد الحمزي العائلات لزيارة الفعالية والاستفادة مما يقدّم هناك بوجود رجال المرور وبروشورات بذلك حتى يوم غد السبت في الفترة المسائية شرق رد سي مول بمنطقة الطيران الشراعي.


image

image

image

image

image

image

image

image

image