المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 19-06-2018 04:27 مساءً 13.7K
المصدر -  دشن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي صباح اليوم الثلاثاء ، فعاليات الحملة الصيفية لمحو الأمية (بنات) والتي تقام في عدد من المراكز والقرى النائية شمال وشرق المحافظة بمحافظة الليث خلال الفترة من ٤/ ١٠/ ١٤٣٩ - ٤/ ١٢/ ١٤٣٩هـ .

وأقيم حفل تدشين انطلاقة الحملة بمقر المركز الرئيسي بقرية المجيرمة ، بتشريف المساعدة للشؤون التعليمية " بنات" الأستاذة هديه بنت محمد البركاتي، وبحضور مديرة تعليم الكبار بجدة مساعدة المديرة التنفيذية للحملة الأستاذة أمونه بنت عبداللطيف عجلان، ومعلمات الحملة ، وأكثر من ١٢٥ دارسة من أهالي القرية.

وقال مدير التعليم في كلمة ألقتها نيابة عنه المساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة هدية بنت محمد البركاتي ، بأن مثل هذه الحملات تعكس اهتمام حكومتنا الرشيده بنشر العلم ، وتهيئة فرص التعليم لكل من يحتاج إليه مهما كان عمره أو موقعه ، وقال لقد أكدت رؤيتنا الوطنيه ٢٠٣٠ على أن المرأة عنصر مهم من عناصر القوة وبأنها نواة المجتمع وحاضنة الأجيال و مدرستها الأولى ، وبالعلم ستحقق وعيا ذاتيا واجتماعيا ، كما عبر عن شكره وتقديره للفريق التنفيذي للحملة على جهوده في التخطيط و الإعداد والتجهيز لتحقيق انطلاقة ناجحة للحملة ، كما أثنى على جهود كافة الأجهزة الحكومية والمجتمعية المشاركة .

بدورها قدمت المساعدة للشؤون التعليمية، شكرها للحاضرات ، وأكدت على المعلمات بأهمية دورهن الحيوي في نجاح فعاليات الحملة ، باعتبارهن المحور الرئيسي في تقديم الخدمات التعليمية للدارسات بما يضمن بإذن الله محو أميتهن ومدهن بالعلوم والمعارف والكفايات والخبرات اللازمة ، وتحقيق استفادتهن الكاملة من كافة برامج الحملة.

وفي كلمة لمنسوبات الحملة ألقتها المديرة التنفيذية للحملة ورئيسة قسم تعليم الكبار(بنات) بتعليم الليث الأستاذة فوز بنت أحمد العرادي ، بدأتها بالترحيب بالحاضرات ، ثم الشكر لمقام وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة لتعليم الكبار(بنات) على جهودها في خدمة تعليم الكبار وتثقيف هذه الفئة من الناحية التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية والزراعية ، تحقيقا لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، وذلك من خلال مبادرة التعليم مدى الحياة ( استدامة) والتي تعتبر إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ .
وبينت أن هذه الحملات تعتبر حملات انتقائية مركزة في الأماكن النائية في أرجاء المحافظة ، وتستهدف الأميات ممن لا يجدن القراءة والكتابة وتجاوز عمرهن سن القبول في مدارس التعليم العام ، لمدة ستين يوما.

من جانب آخر اشتمل برنامج الافتتاح على ورشة عمل عن أهمية الوقت وكيفية استغلاله فيما يرضي الله عز وجل ويعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع ، خاصة في أوقات الإجازة الصيفية، قدمتها مشرفة النشاط بالحملة الأستاذة مزنه بنت يحيى البركاتي ، والتي أكدت بأن برنامج الحملة يعتبر من الفرص الواجب استغلاها لنا فرصة لأهمية مايقدم بها من فيها من فوائد متعددة، وحثت جميع الدراسات على ضرورة الانتظام بها .

و صاحب الافتتاح برنامج معايدة تخلله تبادل التهاني والتبريكات بعيد الفطر السعيد ، والعديد من المناشط الترفيهية ، و في نهاية الحفل تم توزيع بعض الهدايا العينية للدارسات الحاضرات .