المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
أمير جازان يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو والأمية 1439 بقطاعي المسارحة وأبوعريش
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 16-06-2018 07:25 مساءً 12.0K
المصدر -  دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان اليوم الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنظمها وزارة التعليم في 3 مناطق منها قطاعي أحد المسارحة وأبوعريش بجازان، والتي ستنطلق يوم 4 شوال وحتى 4 من شهر ذو الحجة المقبل في قطاعي أحد المسارحة وأبوعريش.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الاحوس أن الحملة هي أحد البرامج التعليمية التي تستهدف فئة من المواطنين في أماكنهم في المناطق والمحافظات لمحو أميتهم بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع تحت إشراف وزارة التعليم.
واستعرض أهداف الحملة في محو الأمية وتعليم المستهدفين المهارات الأساسية ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي لدي المستهدفين وتعزيز الحس والانتماء الوطني، مبينًا أن العدد المستهدف يقارب 1000 دارس ودارسة ، حيث يقوم علي تعليمهم نخبة من المعلمين والمعلمات من عدد من مناطق المملكة بالنسبة للمعلمين ومنطقة جازان بالنسبة للمعلمات وتشمل عدد من المواد الدراسية منها اللغة العربية ومواد الدين والرياضيات .
وأشار إلى أن الحملة تشمل تقديم العديد من الخدمات بالتعاون مع عدد من الوزارات تشمل التوعية الدينية من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والتوعية الصحية من وزارة الصحة ، وإرشادات بيطرية من وزارة البيئة والمياه والزراعة والتوعية الاجتماعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى جانب مشاركة وزارة الإعلام، فضلا عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية للحملة.
وبين الدكتور الأحوس أن الدارسين والدارسات يمنحون مكافأة مالية في نهاية دراستهم مقدارها 1000 ريال، كما يمنح الدارسون والدارسات الذين تمكنوا من اتقان المهارات المطلوبة شهادة اجتياز برنامج مجتمع بلا أمية ويحق لهم مواصلة التعليم في مراكز تعليم الكبار النظامية.