المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 15-06-2018 01:50 مساءً 8.1K
المصدر -  أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز ، وجموع المصلين اليوم ، صلاة عيد الفطر المبارك في جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان.
وأَمّ المصلين الشيخ علي بن شيبان العامري ، الذي دعا إلى تقوى الله عز وجل في السر والعلن ، والمحافظة على الصلوات ، وإخراج زكاة الأموال وزكاة الفطر في أوقاتها المحددة لها ، والمداومة على فعل الطاعاتاون والأعمال الصالحة ؛ مبرزاً ما يجب في العيد من أفعال وأعمال ؛ كونه يوم يفرح فيه الصائمون بتمام صومهم.
وبيّن الشيخ العامري أن يوم العيد جاء لتقوية العلاقة بين المسلمين ، في صورة من أعظم صور التلاحم والأخوة في الدين ، وكذلك فرصة لتصفية القلوب من الضغائن والأحقاد ، وطريق إلى التآلف والمودة والمحبة ؛ موضحاً أن من مظاهر الإحسان بعد رمضان استدامة العبد على نهج الطاعة ، والاستقامة وإتباع الحسنة بالحسنة ، كما ندب إلى ذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، بأن يُتبع رمضان بست من شوال ليكون من فعل كأنما صام الدهر كله.
ودعا الله تعالى أن تتكلل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لإعادة الشرعية في اليمن بالنصر المؤزر وقطع دابر الفتنة وإنهاء الفوضى ، وإعادة النظام والأمن والسلم لليمن الشقيق وأهله ، وأن يثبت جنودنا البواسل وينصرهم ويحفظهم من كل سوء.
و دعا إلى المداومة على فعل الطاعات والأعمال الصالحة ، وإخلاص النية في القول والعمل ؛ مبتهلاً إلى الله تعالى بأن يعيد هذه المناسبة على بلادنا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وقد أديت صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة.