المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
أبناء قرية " عباسة وأم البكار" تجمعهم مظاهر العيد
مساعد الثبيتي
بواسطة : مساعد الثبيتي 15-06-2018 01:17 مساءً 26.1K
المصدر -  
احتفل أهالي قرية " عباسة وأم البكار" بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام ١٤٣٩هـ ، على طريقتهم الخاصة المعتادة سنوياً فقد اجتمع أبناء القرية وتم تناول وجبة الافطار الشعبية المعدة بهذه المناسبة كل على حسب مكان تواجده .
حيث كان ومازال وماهو معتاد ومتعارف عليه بين أبناء هذه القرية إجتماعهم لتناول وجبة الإفطار بمشاركة الجميع الكبير والصغير الغني والفقير وتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبه .
ورغم تباعدهم عن البعض بحكم المكان وارتباطهم بالاعمال في خدمة الدولة كلا في مجاله إلا ان هذه المناسبه كان لها الأثر في نفوسهم جميعاً.

غرب الإخبارية " التقت الشيخ : رزيق بن عوض الله الثبيتي وكانت له هذه الكلمه : بهذه المناسبه الطيبة حيث قال :

بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ازف أجمل التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولأمتنا العربية و الإسلامية اعاده الله على الجميع باليمن والبركات وكذلك في هذه المناسبه أهني إخواني وقبيلتي اهالي قرية عباسة وأم البكار جميعهم وما اثلج صدري ماشاهدته اليوم من إحيائهم لهذه العاده والتفافهم حول بعضهم البعض .
فهم كما عهدناهم على مر السنين رغم ماحصل ظروف بععدهم حيث شآت الأقدار ان يكتب علينا تباعد المكان .
إلا انهم كانوا في الموعد وإحيائهم لهذه العاده لهو خير دليل على بوادر المحبة والألفه
وفي الختام اقول لهم ( عاد عيدكم ) وكل عام وانتم بالف خير.

هذا وأضاف الشيخ : سعود بن علي ناظر وقف عباسة وأم البكار بأن هذه البادرة المباركة كانت بتعاون أبناء القبيلة والجهود المشكورة لأعضاء لجنة الفقهاء الإجتماعية التى لها الدور الاساسي في لم هذه اللحمة والتمسك بهذه العادة التى توارثوها أباً عن جد وستستمر باذن الله خلال الأعوام القادمة لما وجدناه من نجاح للفكرة وحُسن التنفيذ.
هذا و شكر الجميع الذين حضروا وتواجدوا وشاركونا تناول وجبة الإفطار وتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبه .
متمنياً لجميع أبناء قبيلة الفقهاء التوفيق
عيد سعيد مبارك اعاده الله على الجميع بالخير والمسرات .

ومن جانبه قال الشيخ : عبد الله بن جويبر الثبيتي إمام القرية وأحد أعيانها رغم خروجنا من مسقط رأسنا من أجل طلب المعيشة وحسب الوظائف وبعدنا عن من عشنا معهم من أبناء العمومة والأحباب .
لكن جمعنا العيد كالعادة وكم كانت السعادة تغمرنا اليوم ونحن نجد اهلنا في المسجد نقبل رأس الكبير منهم ونسلم على الصغير .
ثم جمعتنا وجبة الإفطار في ساحة القرية وكم كانت فرحتنا غامرة بذلك نسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والعافية

وكان لأعضاء لجنة الفقهاء المنظمة كلمة : قالها نيابة عنهم الاستاذ عبد الله الثبيتي رئيس اللجنة.
كان علينا أن نهتم في الجانب الاجتماعي وحرصنا على التواصل مع أفراد القبيلة والتى حضيت إهتماماتنا بترحيبهم وسرعة الاستجابة من كل الفئات الشبابية خصوصا وقد كان الحضور رائع وسر الحضور بالمعايدة والافطار الذي أعد بهذه المناسبة . داعيا الله تعالى أن يديم علينا نعمة الامن والامان في ضل حكومتنا الرشيدة وان يديم التواصل بين أبناء العمومة أعوام مديده ..

وبهذه المناسبه كلمة قال فيها ابناء قرية عباسة وام البكار وبصوت واحد سعدنا بهذه المناسبة الرائعة في يوم العيد والتى أسعدتنا بلقاء أبناء عمومتنا وأصدقاء الطفولة التى تجمعنا بهم ذكريات جميلة في مثل هذه المناسبات وسنحاول بقدر الإمكان المحافظه على هذه العادة بل سنورثها للأجيال القادمة سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذا البلد نعمة الأمن والأمان وسائر بلاد المسلمين .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



image

image