المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 14-06-2018 03:18 مساءً 11.2K
المصدر -  قال أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية الرئيسة لمهرجانات المنطقة الدكتور علي السواط إن هناك أكثر من 800 فعالية متنوعة ومميزة سيشهدها صيف الباحة على مدار شهرين كاملين، لافتاً إلى أن المحافظات المستهدفة هي: بلجرشي، والمندق، والعقيق، والقرى، وبني حسن، إضافة إلى مدينة الباحة.
وقال السواط خلال مؤتمر صحافي عقده أمس (الخميس) في مسرح أمانة المنطقة بحضور محافظي المحافظات المستهدفة وأعضاء اللجنة التنفيذية الرئيسة: «من المقرر أن يطلق أمير المنطقة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز فعاليات الصيف في احتفال خاص بهذه المناسبة في العاشر من شوال المقبل، ليكون صيف الباحة هذا العام مختلفا من حيث عدد البرامج ونوعيتها ومواقعها».
وأشار إلى أنه تم اختيار «صيف الباحة أجمل» ليكون شعاراً لمهرجانات ومواسم منطقة الباحة. وتم توقيع عقود مع شركات متخصصة في تنفيذ المهرجانات والفعاليات لتنفيذها في كل من الباحة وبلجرشي والمندق والعقيق، بينما سيتم دعم محافظتي القرى وبني حسن من صندوق التنمية السياحي.
وأبان أن هناك وعوداً من هيئة الترفيه لتنفيذ برامج في المنطقة بعد لقائهم بأمير المنطقة، كما أن هناك برامج تنفذها الهيئة العامة للسياحة، مؤكداً استعدادات المنطقة لاستضافة المصطافين والزوار خلال هذه الفترة.
وتطرق السواط إلى نوعية البرامج وتميزها هذا العام عن الأعوام السابقه، سواءً لناحية نوعية البرنامج او طريقة التنفيذ والمواقع المهيئة لذلك. وذكر أن الأمانة والبلديات التابعة لها أصدرت 18 تصريحاً لمزاولة عربات الطعام المتنقلةfood truck.*وأنه لن يتردد في تطبيق الغرامة ضد كل من يزاول مهنة من مهن التسوق من دون رخصة.
بدوره، تناول رئيس اللجنة الإعلامية عضو اللجنة التنفيذية للمهرجانات عبدالرحمن عطية أبورياح، أبرز الفعاليات التي ستنفذ في المحافظات خلال صيف هذا العام، ومنها: سباق تحدي المرتفعات، والدفع الرباعي، والحبال المعلقة، وسباق الخيل، ومهرجان الفنون الشعبية، والبرامج النسائية المختلفة التي تخص الأسرة والطفل وتنفذها لجنة نسائية متخصصة تتولى رئاستها الاستاذة في جامعة الباحة الدكتورة مقبولة الزهراني، وستنفذ فعالياتها في جميع المحافظات، كما ان هناك عدداً من برامج المخصصة للشباب وكبار السن، ومنها ديوانية الطيبين، وفِي منزلي مسن، وغيرها من البرامج التي تنفذ لأول مرة في الباحة.
وقال أبورياح إن جميع الفعاليات والبرامج ستنفذ في المنتزهات والمواقع السياحية. وتحدث المحافظون عن أبرز الفعاليات التي سيتم تنفيذها في محافظاتهم، موجهين الدعوة للإعلاميين لتغطية هذه الفعاليات، من خلال المراكز الإعلامية أو الوسائل الإعلامية المختلفة التي ينتمون اليها. وتحدث المدير العام لإدارة التطوير السياحي في الإمارة محمد لافي عن أبرز الفعاليات التي ستنفذ، ومنها تعليم قيادة المرأة السيارة، والطيران الشراعي، وبرامج تسلق الجبال (الهايكنق)، واستضافة المشاهير