المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
وزارة التعليم تعتمد إقامة حملة صيفية للتوعية ومحو الأمية بتعليم الليث
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 11-06-2018 02:00 صباحاً 16.5K
المصدر -  
أعلن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي عن صدور قرار نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ؛ باعتماد إقامة حملة صيفية للتوعية ومحو الأمية بمحافظة الليث " بنات " ، وذلك لمدة شهرين خلال الفترة من ٤ / ١٠ إلى ٤ / ١٢ / ١٤٣٩ هـ .

وأوضح ( الحازمي ) أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود الدولة رعاه الله للقضاء على الأمية في المجتمع، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد ، وفقا لرؤية المملكة الطموحة 2030 ، و نشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية وبمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة ، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدات للقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع في محافظة الليث والمراكز والقرى التابعة لها.

ودعا " الحازمي " كافة المستفيدات إلى المبادرة إلى التسجيل والانتظام في فعاليات الحملة والاستفادة من كافة البرامج والفعاليات التي تشتمل عليها .

من جانبه، أفادت رئيسة قسم تعليم الكبار ( بنات ) والمديرة التنفيذية للحملة الأستاذة فوز العرادي ؛ أن الحملة تشتمل على العديد من البرامج الدينية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والبيطرية، وبرامج الأمومة والطفولة ، والصحة والأسرة ، كما تركز على تعليم الدارسات قراءة كتاب الله تعالى وتدبر معانيه، بالإضافة إلى تعليمهمن منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية في حياة الإنسان المسلم ، كما تتضمن إكسابهن المهارات الأساسية؛ كالقراءة والكتابة والحساب، وتوعيتهن وتثقيفهن وتفعيل دورهن ليصبحن عضوات فاعلات وقادرات على المشاركة في تنمية مجتمعاتهن المحلية، وتعريفهن ببعض القواعد المنظمة للحياة الاجتماعية والمنبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ، بالإضافة إلى بعض الدورات التدريبية في بعض المهارات الحياتية والمهنية والأشغال اليدوية .

وأوضحت " العرادي " أن الحملة تستهدف الأميات في عدد من المراكز والقرى بمحافظة الليث ؛ وهي كالتالي : المجيرمة ، سعيا ، السعدية ، عواها ، دقم العويد ، الرنيفة ، يلملم ، سوق جدم، الفروخية .

وذكرت أنه يشارك في الحملة بعض الجهات الحكومية الداعمة؛ وهي : وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة الإعلام، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة.

وأكدت أن الدراسات المستفيدات سيمنحن مكافأة مالية وقدرها ألف ريال لكل دارسة ، مع العديد من الهدايا التشجيعية والتحفيزية للمنتظمات في مراكز الحملة.

وعلى صعيد آخر بدأت إدارة الحملة فعاليات الحملة الإعلامية ، و توزيع اللافتات و الإعلانات وحث المستفيدات على التسجيل ، و الإعلان عن برامج الحملة الصيفية وفعالياتها وآلية تنفيذها على نطاق واسع وعبر مختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الجديد والمنابر الإعلامية لإدارة التعليم بالتعاون مع قسم الإعلام التربوي .

من جهته قام رئيس قسم تعليم الكبار ( بنين ) ومنسق الحملة الأستاذ مدة بن علي الثعلبي ، بالاجتماع بالمسؤولين في الإدارات الحكومية و الأهلية بمحافظة الليث ، وزيارة المراكز والقرى المستهدفة و الالتقاء برؤساء المراكز وشيوخ القبائل و الأهالي و توزيع استمارات الالتحاق بالحملة ، وحثهم على المساهمة في حث الأميات على التسجيل والانتظام في مراكز الحملة .

image