المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بواسطة : 04-06-2018 02:55 مساءً 11.1K
المصدر -  التبغ يدمر القلوب فأختر صحتك .. و ليس التبغ ) بهذه العبارة تزين مول العرب الأربعاء الماضي إحتفالاً بفعالية اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين ، و الذي نظمه برنامج مكافحة التدخين بالصحة العامة بجدة ، حيث أفتتح الحفل مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله بن جابر الصحفي ، و بحضور المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة و الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور علي بن محمد الوادعي .
و اشتملت الفعالية على أركان للتغذية الصحية و بدائل السيجارة ، إلى جانب إقامة معرض مصاحب لبرنامج مكافحة التدخين بمشاركة المراكز الصحية بمحافظة جدة ، بالإضافة إلى مشاركة شركاء البرنامج و هم جمعية كفى و كلية الفارابي و قدموا خدماتهم لزوار المعرض .
و أوضحت مدير برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة نجاة حسين قاري أن الفعالية شهدت تقديم عرض عمل مسرحي توعوي بهدف إرشاد المدخنين لدور العيادات في مساعدتهم على الإقلاع عن التدخين ، كما تم إطلاع الضيوف على العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين و تقديم شرح مفصل عما يتم تقديمه في العيادة للمراجع ، مبينة أنه تم عرض فلم توعوي في أكبر شاشة منحنية في العالم في مول ستارز أفينيو طريق الملك بجدة و لمدة ٣ أيام ، و قدمت الدكتوري قاري شكرها للحضور و لجميع القائمين على الفعالية و اللجنة المنظمة على جهودهم .
من جانبه نوّه مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي عن خطر التبغ في المجتمع ، و عن الدور الفعال لبرنامج مكافحة التدخين للحد من هذه الظاهرة .
في حين أثنى المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة و الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور علي الوادعي على مجهودات صحة جدة و دعمها المميز للبرنامج ، و أن البرنامج في جدة نجح بتحقيق التكامل في الشراكات ما بين الجهات الحكومية و الجمعيات الخيرية و القطاع الخاص لتحقيق المستهدف في التقليل من نسبة المدخنين .
كما قدم الدكتور أحمد الأهدل محاضرة عن إنجازات و تطلعات البرنامج ، بموجب أرقام تحكي منجزات البرنامج بمافظة جدة .
بعد ذلك تم تكريم المتميزين في عيادات الإقلاع عن التدخين في المراكز الصحية على مستوى محافظة جدة و هم مركز صحي النعيم و الحمراء و السليمانية و المروة .