المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 30-05-2018 09:45 مساءً 13.4K
المصدر -  تصوير/تركي عبيد
اقامة الإدارة العامة لسجن الطائف مساء أمس الموافق ١٤ / ٩ /١٤٣٩ هـ حفل إفطار بمقر الإدارة ضمن فعاليات برامج التأهيل المتخصصة لمركز إشراقة بحضور عدد من مديري سجون منطقة الطائف المتقاعدين.
وقد أشار مدير الإدارة العامة لسجن الطائف المكلف المقدم فواز محمد المندح إلى أن هذه المناسبة هي إحدى خطوات العلاج التأهيلي لنزلاء مركز إشراقة، وفرصة مميزة للقاء مديري سجون الطائف المتقاعدين الذين ساهموا في بناء إنجازات سجون الطائف، ليفخروا معنا بما حققه أبناؤهم خدمةً للدين والوطن.
وقد تخلل الحفل استعراضٌ لتجارب بعض النزلاء المتعافين من الإدمان من الذين استفادوا من انضمامهم لمركز إشراقة.
وقد ثمن مديرو السجون الحاضرون هذه البادرة المباركة، داعين أن تستمر مثل هذه المراكز لتعم المزيد من المستفيدين ضمن سلسلة التطورات المميزة التي تشهدها المديرية العامة للسجون.
يذكر أن جناح إشراقة يتخصص في علاج السجناء ومساعدتهم في التعافي من الإدمان بحيث يكون مقره داخل السجن العام كأحد البرامج المتخصصة التي تحقق أهداف السجون في مكافحة داء المخدرات.
وفكرة جناح إشراقة تقوم على الجماعات العلاجية ، ويعتمد فريق المركز على علاج النزيل نفسياً واجتماعياً، وصحياً ومن خلال العلاج المعرفي السلوكي في التعافي وهي من الطرق الحديثة التي أعطت نتائج إيجابية في علاج المدمنين.