المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 30-05-2018 02:54 مساءً 15.1K
المصدر -  المشاركات والزائرات مبهورات بمعرض بساط الرح " 19"

وسط حضور ملفت لشخصيات اجتماعية نسائية بارزة وأعداد كبيرة من الزوار في معرض بساط الريح الذي اتم افتتاحه برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز حيث يواصل مسيرته المميزة في دورته التاسعة عشرة خدمة لأهداف المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية في المقام الأول ولفتح المجال أمام رواد الأعمال والحرفيين لتقديم منتجاتهم ومعروضاتهم أمام الحضور المتزايد سنويا من زوار المعرض كان لنا عدة لقاءات مع بعض المشاركات والزائرات:
في موقع من مواقع اجنحة بنات الوطن الشابات المكافحات تجولت الدكتورة جواهر العبد العال رئيس اللجنة الإعلامية التطوعية للمعرض بين ردهات المعرض والتقت بالأخت سارة محمد الملا جناح الأزياء المحتشمة
أهلا بك أخت سارة هل شاركت قبل ذلك في المعرض؟ وما الاعمال التي تعرضيها هنا ؟
هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها و أعمالي تخدم المرأة والفتاة المحتشمة وتدعمهم من ناحية العباءات الواسعة المحتشمة والطرح وغيرها والبلايز وقالت أيضا الناس غير مستوعبين الفكرة مع ان الاقبال جيد وعن مشاركتها بالمعرض؟ قالت: عرفت عنه عن طريق الانتسغرام والاعلانات وصديقتي فأحببت الفكرة وشاركت وأتمنى ان أشارك في السنوات القادمة أيضا.
وعن مقترحاتها للعام القادم؟ قالت أتمنى استقطاب المشاهير للمعرض ليسوقوا له كما أتمنى ان تزداد أيام العائلات. وان أصبح كبيرة ومعروفة مثل القامات الكبيرة المشاركة. وأتمنى لكم التوفيق والنجاح.
وفي جنح آخر من أجنحة المعرض التقينا ببعض الشابات السعوديات "محل ختم "قالت المشاركة رنيم الفارسي وياسمينا قنزل قالت :أشارك منذ 7 سنوات والاقبال ممتاز وعالي ويأتونا من جميع انحاء المملكة
لأننا كل سنة نختار مفهوم فني من الحضارة ونشتغل عليها وهذا العام اخترنا شمال افريقيا والمغرب فقط ونبني على هذا المفهوم حصريا لبساط الريح وننزل اعمالنا وتشكيلتنا هنا فقط كل عام في المعرض وتأتينا دعوات من أماكن مختلفة للمشاركة ولكن نعتذر. ولاءنا لبساط الريح الخيري ومستفيدين جدا منه
كلمة أخيرة ماذا تقولين فيها: نشكركم أنكم أعطيتونا الفرصة لنشارك في هذا المعرض الكبير ونستثمر في أنفسنا. وماذا تقولين لوسائل الاعلام ؟
أقول لهم : بارك الله جهودكم على هذه التغطيات الاعلامية الرائعة التي تبرز دور الاعلام في نقل الصورة المشرقة للإعلام ودوره الهام في المجتمع.
وفي لقاء مع المشاركة بالمعرض قالت: السيدة منى أبو الفرج نقوم بصناعة المسابح والملابس والعباءات المتنوعة وقد شاركت بالمعرض وأنا سعيدة بمشاركتي وأشكركم على إقامة هذا المعرض الرائع ونتمنى لكم التوفيق للمعرض والقائمين عليه.
والتقينا بالسيدة بسمة السليمان من جدة حيث قالت:
معرض بساط الريح عمل مميز جدا عن غيره من المعارض وفيه متطوعات كثر ومنظم ومرتب والجديد فيه حرص القائمين عليه على تحديد قسم للجمعيات الخيرية فنحن في جمعية "صديقات الخير" مكاننا تبرع من القائمين على المعرض ونبيع لصالح الجمعية. فجزاكم الله خير الجزاء، والمعرض ناجحاً والمتسوقين كثر ولله الحمد و كل عام وأنتم بخير وجزاكم الله كل خير وإن شاء الله سأشارك في الأعوام القادمة.
والتقيت مع السيدة مريم الحداد التي قالت: عرفت من زميلاتي بجدة عن المعرض في العام الماضي وشاركت به ، وأعجبني جدا، فعاهدت نفسي أن أشارك كل عام فأنا عندي مخبزي من 4 سنوات مضت وشاركت به للمرة الثانية لأنه معرض خيري ويعود ريعه لمرضى المؤسس الخيرية ــ نرعاك ــ وهو ناجحاً جدا ومنظم بارك الله جهودكم .وعلى مشاركتها في المعرض علقت الدكتورة جواهر العبد العال رئيسة اللجنة الإعلامية النسائية التطوعية بالمعرض قالت: افتخر ببنت من بنات الوطن المتمكنات وأثنت على مساهمات المرأة السعودية الفاعلة وإنجازاتها في كافة المجالات ساعيةً لخدمة وطنها ... وفقك الله.
وفي لقاء مع السيدة زمان الراعي قالت:
هو معرض مميز ومختلف عن بقية المعارض وله طابع غير لأنه عمل خيري يدعم أعمال المؤسسة الخيرية ومساعدة الأسر التي تشارك في المعرض وتوسيع الحركة التجارية بمنطقة جدة ... وفقكم الله الى فعل الخير.