المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
رحيل نجمة الزمن الجميل وداعا مديحة يسري
بواسطة : 30-05-2018 05:37 صباحاً 25.7K
المصدر -  
توفت بالامس النجمة مديحة يسري عن عمر يناهز 97 عاما بأحد مستشفيات المعادي بمصر بعد صراع طويل مع المرض ويشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة ظهر اليوم.
مديحة يسري اكتشفها المخرج محمد كريم وأول ظهور لها كان في فلم ممنوع الحب مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب 1940 اختيرت الراحلة واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات. ولأنها صاحبة أجمل ابتسامه حصلت على فرصتها حين شاهدها يوسف وهبي في تصوير واستدعاها هوا وشريكة توجو مزراحي وعرض عليها العمل في ثلاث افلام دون العمل مع غيره. وهنا بدأت الأعمال واستمرت شهرتها حتي ابتعدت عن الاضواء بأجمل عمل مع الراحلة شادية والنجمة يسرا بفلم
(لا تسألني من انا ) تزوجت مديحة يسري 4 مرات 3 منها من الوسط الفني أولهم المطرب والملحن محمد أمين وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجها 4 افلام. بعد الانفصال تزوجت من الفنان احمد سالم لم تستمر طويلا ثم تزوجت من الفنان محمد فوزي الذي احبته وساندته كثيرا في تأسيس شركة الاسطوانات الخاصة به. وعملت معه الكثير من الأفلام أثمر زواجها ابنهما عمرو الذي توفي بحادث سير .وتنتهي زيجاتها الي الشيخ ابراهيم سلامة شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية. ونظرا لسوء حالتها الصحية اخفو عنها خبر وفاة شادية رحمهم الله جميعا. وداعا نجوم الفن الجميل.