المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024

ضمن حملة (#غذاؤكم_أمانة..)

بلدية اللهابة تنفذ 18 جولة وزيارة على المنشآت الغذائية خلال الاسبوع الأول من رمضان
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 28-05-2018 01:34 مساءً 10.8K
المصدر -  واصلت بلدية اللهابة جهودها المستمرة في تنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية، حيث بلغ عدد الجولات والزيارات خلال الأسبوع الماضي 18 جولة وزيارة، وذلك ضمن حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية #غذاؤكم_أمانة.. بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات.

وأوضح رئيس بلدية اللهابة الأستاذ عبد الله بن عجاج المطيري بأن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات، خلال الاسبوع الأول من رمضان المبارك، والتي بلغت 18جولة وزيارة تفتيشية وتحرير عدد 6مخالفات وتسجيل 8 إنذارات، وإتلاف 12كيلو مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية مع بداية شهر رمضان المبارك بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة، و تسعى البلدية إلى تكثيف الرقابة من خلالها على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة خلال شهر رمضان في اللهابة والمراكز التابعة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، وذلك وفقا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في وقت سابق، والتي تقضي بتكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وخصوصا في شهر رمضان المبارك.

قال المطيري أن هدف هذه الجولات تأتي ضمن تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية والتأكد من سريان رخصة المنشآت ونظافة المكان وسريان الشهادات الصحية للعمالة وخلوهم من الأمراض، مؤكدا أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز (940)