المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 26 مايو 2024

برعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الاميره عهود بنت ناصر بن عبدالعزيز ال سعود

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 25-05-2018 01:40 مساءً 20.9K
المصدر - جدة - عبدالرحمن المنصور  
برعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الاميره عهود بنت ناصر بن عبدالعزيز ال سعود انطلقت فعاليات معرض خليجيات ٢٠١٨ يوم امس الاول الخميس التاسع من رمضان في فندق جده هيلتون القاعه الكبري وسط حضور يتجاوز٥٠٠٠ الف زائر المعرض الذي يضم اكثر من مئة مصممه من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث حمل المعرض هذا العام شعار اتحاد مصممات الخليج ريادة واستدامه.

وأشارت السيدة عبير عارف رئيسة اللجنة المنظمة بان قطاع الأزياء والملبوسات والاكسسوارات قطاع واعد ومهم،حيث تحتل المملكة الاول علي دول مجلس التعاون الخليجي في حجم الواردات من الملبوسات والاكسسوارات،كما يوجد هناك الكثير من التجارب الرئده في هذا المجال من رواد الاعمال لمحاولات توطين هذه الصناعة بمايواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠.

ويواجه هذا القطاع العديد من التحديات يأتي في مقدمتها الصناعات التكميلية لقطاع الأزياء حيث يشكل استيرادها من الخارج
عبئا كبيرا.

وشكرت صاحبة السمو الملكي الاميره عهود بنت ناصر بن عبدالعزيز ال سعود علي حضورها ورعايتها للمعرض ودعمه المستمر المصممات
حيث شارك في المعرض مجموعه كبيره من المشاركات من الكويت والبحرين والسعودية بالاضافة الي دعم المعرض للاسر المنتجه المشاركة في هذه النسخة.

و أضاف أمين عام اتحاد مجلس الغرف الخليجي الاستاذ عبدالرحيم النقي قائلا ان احتضان جده لمعرض خليجيات في نسخته السابعه يدل علي أهمية هذا المعرض ووجوده في منطقة استراتيجية وجده بوابة العالم الاسلامي وعاصمة المملكة الاقتصادية وان الاهتمام الكبير الذي تسعي اليه دول مجلس التعاون الخليجي والسعودية جزء من منظومة دول مجلس التعاون الخليجية. وتعتبر العمود الفقري للاقتصاد الخليجي وتنظيم مثل هذه الفعالية واستمراريتها هي تدعيم لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في الوقت التي وصلت فية العلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية الي مستويات متقدمة ومع السعودية بشكل خاص والدعم الحكومي الواضح لزيادة حجم التبادل التجاري حيث تفتح الأبواب علي مصراعيها لتعزيز هذا الجانب الهام.

ويستمر المعرض حتى يوم السبت القادم بإذن الله تعالى.