المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024

ضمن حملة "غذاؤكم.. أمانة"..

بلدية الجبيل تواصل تكثيف حملات التفتيش والرقابة لشهر رمضان الكريم لعام 1439هـ
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 22-05-2018 11:11 مساءً 14.9K
المصدر -  


نفذت بلدية محافظة الجبيل خطتها المتعلقة بأعمال الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية في شهر رمضان المبارك للعام 1439 هـ، والتي تأتي ضمن حملة "غذاؤكم.. أمانة".. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها فيما يتعلق بأعمال النظافة والرقابة البيئية ومتابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والبسطات الرمضانية وأسواق النفع العام .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش ان خطة عمل فرق الرقابة الشاملة توزعت على ثلاث ورديات ستتولى فرق التفتيش على مختلف المنشآت الغذائية في شهر رمضان المبارك، مشيرا الى أنها ستشمل التفتيش على جميع المطاعم والبوفيهات ومحلات بيع اللحوم والدواجن والمجمدات ومحلات الحلويات والمواد الغذائية والمخابز والأسواق الشعبية ومحلات العامة التجارية ومراقبة الأسواق ومسلخ البلدية وتستمر في أعمالها خلال فترة العيد .

ولفت إلى قيام البلدية خلال الشهرين الماضيين بالمتابعة أولا بأول لجميع المحلات والأسواق الغذائية عن نتيجة التخزين أو النقل أو غيره بالإضافة إلى قيام البلدية بحملة توعوية لمدة أسبوعين لتحضير لشهر رمضان من أجل تلافي السلبيات مبكرا .

وأكد الدويش بأن البلدية سوف ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه المؤسسات الغذائية المخالفة التي ستتوزع بين الإغلاق أو الإيقاف عن العمل والتحفظ على البضاعة المخالفة وإنها لن تتساهل مع إي جهة يثبت تلاعبها أو غشها في المواد الغذاء .


وبين الدويش بان خطة عمل التفتيش تأتي تنفيذا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير التي أكد فيها على ضرورة تشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق للحفاظ على سلامة الغذاء ولحماية المواطن وصحته .

ودعا جميع المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند شراء أي مواد غذائية ظاهرة عليها علامات التلف أو الفساد كانتفاخ المعلبات أو روائح كريهة أو تغير ظاهري غير طبيعي وعدم التردد بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق مركز 940