المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024

خلال 18 شهر وبكلفة 5 مليون ريال

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-05-2018 03:07 مساءً 11.8K
المصدر -  كشف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي عن البدء في تنفيذ مشروع ردم تجمعات المياه في حي العزيزية، والذي تبلغ كلفته 5 ملايين ريال.

وأوضح في بيان صحافي، أن العمل في مشروع الردم قد بدء منذ شهرين، تم خلالها ردم 15 تجمع مائي حتى الآن, مؤكدا حرص بلدية الخبر في الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة وحماية السكان من الاضرار المتعددة وذلك بإزالة مصدرها ومسبباتها.

وأشار إلى أن مدة المشروع 18 شهر ويتوقع أن يتم خلالها ردم أكثر من 70 تجمع مائي بأحجام ومساحات متفاوتة، لافتا إلى أن إدارة صيانة وتشغيل المعدات وإدارة النظافة عملت في وقت سابق على حصر جميع أماكن التجمعات المائية مع تحديد مساحاتها ونسبة العمق فيها وأعدادها.

مشيرا إلى أنه تم ردم 170 تجمع مائي جميعها ذات مساحات متفاوتة, منوها أن الحملة تأتي من الوعي الكامل بأهمية الحفاظ على جمال مدينة الخبر ونظافة الأماكن العامة بها، ولذلك تعتبر ردم التجمعات المائية أولوية كونها تحمل نتائج تصب في مصلحة الأفراد والمجتمع بشكل عام والحفاظ على البيئة والنظافة في المدينة.

وأضاف الزايدي أن بلدية الخبر حريصة على تطوير الواقع البيئي في أحياء العزيزية وذلك ضمن برنامج عمل يتضمن ردم جميع التجمعات المائية والحد من المخاطر التي تسببها , مؤكدا الاستمرار في معالجة أوضاع تلك التجمعات حتى القضاء عليها بالكامل .