المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
فرانكفورت يتوج بكأس ألمانيا على حساب البايرن
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 20-05-2018 12:08 صباحاً 9.4K
المصدر -  توج فريق اينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على بايرن ميونخ 3-1، في لقاء أقيم اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

ويدين فرانكفورت بالفضل في هذا الفوز والتتويج، لنجمه الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 11 و82، وأضاف ميات جاتشينوفيتش الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة، وتكفل البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل الهدف الوحيد لبايرن في الدقيقة 19.

وحصد فرانكفورت لقب كأس ألمانيا للمرة الأولى منذ عام 1988، وللمرة الخامسة في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته أربع مرات من قبل في أعوام 1974 و1975 و1981 و1988.

وفشل بايرن في تعزيز رقمه القياسي، في عدد مرات الفوز بلقب الكأس واكتفى بألقابه الـ18 التي أحرزها من قبل.

وخاض يوب هاينكس أخر مباراة له مع بايرن في الولاية الرابعة له، حيث قاد الفريق منذ سبتمبر الماضي، عقب الإطاحة بالمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، لكن هاينكس فشل في تكرار ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، التي فاز بها مع النادي البافاري في 2013.

وجاء تتويج فرانكفورت بلقب الكأس في أخر مباراة له تحت قيادة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي سينتقل في الأيام المقبلة لتدريب بايرن ميونخ.

وتأهل فرانكفورت للدوري الأوروبي عبر الفوز بالكأس، علما بأنه أنهى مشواره في الموسم المنقضي من البوندسليجا في المركز الثامن.