المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024

بإهتمام ومتابعة الأمير خالد الفيصل

نائب أمير منطقة مكة يطلق مشروع مبادرة إيقاف الهدر الغذائي غدٍ الأحد
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 19-05-2018 11:15 صباحاً 9.0K
المصدر -  
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير / عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء غداً ( الأحد ) - ( 5 ) - رمضان الموافق - ( 20 ) - مايو - ( 2018 ) - إطلاق مبادرة حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي بالمنطقة " ثلث لطعامك " والذي تنظمه - ( جمعية إطعام ) بمنطقة مكة المكرمة بقاعة - ( دنيتي ) - بفندق - ( سوفتيل كورنيش ) جدة .
وثمن رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية إطعام بمنطقة مكة الأستاذ / خالد بن عبد اللطيف الفوزان - برعاية وإهتمام ولاة الأمر بالعمل الاجتماعي ومعبرا عن امتنان جمعية إطعام بمنطقة مكة لراعي الحفل الأمير / عبد الله بن بندر - على رعايته لهذا الحدث الاجتماعي " مبادرة ثلث لطعامك ".
مؤكدا أن إطلاقه هذه المبادرة على مستوى المنطقة تهدف إلى توعية أفراد وشرائح المجتمع بأهمية حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي وخاصة في شهر رمضان الذي تكثر فيه نسبة الهدر الغذائي إلى معدلات كبيرة فنحن حريصون في جمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع شركائنا في القطاع العام والخاص على تعزيز السلوكيات الغذائية الصحية وحفظ النعمة من خلال فعاليات جاذبة ومتنوعة ضمن " مبادرة ثلث لطعامك " التي تستهدف جميع أفراد الأسرة من أجل ضمان مستقبلنا ومستقبل أبنائنا .
من جهة أخرى أعرب عضو اللجنة التنفيذية لجمعية إطعام الشيخ / إبراهيم السبيعي - عن بالغ امتنانه وأعضاء جمعية إطعام لراعي الحفل على تدشينه المبادرة الأضخم لإيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة .
وأكد السبيعي أن الجمعية لديها عدة مشاريع نوعية تسهم في إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة يأتي في مقدمتها مشروع وجبة إطعام وأكاديمية إطعام ومشروع لتدوم ووقف إطعام أضف إلى ذلك أن الجمعية تسعى في هذا العام إلى حفظ مليون وجبة في محافظة جدة وتوزيعها لمستحقيها .
يذكر أن جمعية إطعام الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الجمعيات الرائدة التي تعمل بإحترافية رسالتها دعم الشراكة والتوعية بين أطياف المجتمع من خلال حفظ النعمة ومفهوم تكامل إجتماعي .