المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

إطلاق أسم خادم الحرمين الشرفين ؛؛ الملك سلمان ؛؛ على احد الشوارع المهمة في العاصمة المقدسة

إطلاق أسم خادم الحرمين الشرفين ؛؛ الملك سلمان ؛؛ على احد الشوارع المهمة في العاصمة المقدسة

 

حسين العلي : متابعة : مكة المكرمة*

عقد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار بمكتبه صباح أمس اجتماع لجنة التسمية والترقيم بمكة المكرمة، بحضور الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة؛ وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المهمة حول تسمية الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة في العاصمة المقدسة، والاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالموضوع.

وقد تمت خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة وجميع الطلبات المقدمة من المواطنين، واتخاذ التوصيات اللازمة لها، وتمت مناقشة تحديد نهاية شارع ذات النطاقين رضي الله عنها (أسماء بنت أبي بكر الصديق) وتقاطعه مع الدائري الرابع، وضرورة تكثيف اللوحات في الخطوط الدائرية الأربع (أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم).

كما تم عرض ما تم رفعه للوزارة ولمقام الإمارة في أسماء المحليين المراد تسمية شوارع بأسمائهم، الذين تنطبق عليهم المعايير الخاصة بذلك، وكذلك عرض أسماء الصحابة التي تم تسمية معظم الشوارع في مكة المكرمة بها، وهم (1161) صحابياً، وتم إضافة عبارة (رضي الله عنه) على اللوحات، إضافة إلى مناقشة معظم الأفكار والمقترحات التي يمكن تطبيقها على استراتيجيات التسمية، وأخذ التوصيات اللازمة لها، وعرض التوصيات المرفوعة من قِبل سعادة رئيس المجلس البلدي.

وقد أوصت اللجنة بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على أحد الشوارع المهمة في مكة المكرمة، وكذلك تسمية شارع باسم ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وشارع باسم ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وشارع باسم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، وهم كل من: الدكتور عبدالله المعطاني والدكتور معراج مرزا والدكتور عدنان الحارثي والأستاذ محمد الوذيناني والمهندس أسامة مصطفى مهندس سكرتير اللجنة.

بواسطة : زائر
 0  0  12.3K