المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

الاميرعبدالله بن مساعد في سطور

  الاميرعبدالله بن مساعد في سطور

الغربية- تقرير - سميره علي :

**الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود*أحد أبناء الأمير*مساعد بن عبدالعزيز آل سعود*ووالدته هي الأميرة فاطمة بنت هاشم بن*تركي بك النجرس*ولد عام*1965م*فيالرياض*قبل أن ينتقل للدراسة في*بيروت*عاد*إلى الرياض*في سن العاشرة ودرس في مدارس الفيصلية بالرياض وانتقل بعدها إلى مدارس الرياض حتى حصل على الشهادة الثانوية بقسمها العلمي، دخل بعدها إلى*جامعة الملك سعود*بالرياض في كلية الهندسة قسم هندسة صناعية وتخرج منها بشهادةالبكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى، ثم حصل بعدها على شهادة الماجستير في الهندسة من*جامعة الملك سعود*بالرياض، عمل بعدها كمعيد في الجامعة لفترة قبل أن يقدم استقالته ويتفرغ للعمل الخاص.

أسس في السعودية شركة خاصة هي*الشركة السعودية لصناعة الورق*والتي يملك الجزء الأكبر منها بصحبة بعض الشركاء، وتعتبر هذه الشركة من أكبر وأنجح الشركات السعودية وتصل قيمتها إلى حوالي 2 مليار ريال سعودي، وإنتاجها وصل إلى الكثيرمن مناطق العالم. تولى رئاسة*نادي الهلال*من سنة*1423هـ*وحتى*1425هـ*وحقق معه كاس ولي العهد. وما زال عضواً داعماً في نادي الهلال وهو المسؤول الأول في النادي عن الجانب الاستثماري لما يتميز بهذا الجانب، وقد كان عضواً في هيئةالبيعة عن والده الأميرمساعد بن عبدالعزيز آل سعود*قبل أن يتم استبداله بأخيه غير الشقيق بندر. في 3 سبتمبر 2013 أصبح الامير عبد الله الشريك الرئيسي لنادي شيفيلد يونايتد الانجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بامتلاكه 50% من اسهمه.

*

* * *قام بتأسيس ودعم كرسي بحثي باسم والدته في*جامعة الملك سعود*لبعض الأبحاث العلمية.

يحب العلم والقراءة والإطلاع الدائم، ولديه اهتمام في الشعر لاسيما من أخيه الشاعر الأمير*عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود

ألّف كتاب بعنوان "ألف ميل في خطوة واحدة" وتم إصداره في عام*٢٠٠١م

*عين *بامر ملكي*رئيسا عاما**لرعاية الشباب بدلا من الامير نواف بن فيصل *اليو م 28/08/1435هـ

بواسطة :
 0  0  18.4K