المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

ريما الجفالي.. أول سائقة سعودية برخصة احتراف تنافسية دولية سيارة سباق

ريما الجفالي.. أول سائقة سعودية برخصة احتراف تنافسية دولية سيارة سباق

شهد يوم أمس الأحد مشاركة #السعودية ريما الجفالي لأول مرة في الموسم السادس لبطولة فورمولا 3 البريطانية، بعد صعودها من مستوى فورمولا 4 للهواة مطلع عام 2021، لتكون بذلك أول سائقة سعودية محترفة تشارك في بطولات فورمولا الشهيرة لسباقات السيارات..


التفاصيل

أصبحت السائقة السعودية ريما الجفالي أول سائقة سعودية تحمل رخصة احتراف تنافسية دولية على مستوى المملكة العربية السعودية، بعدما شاركت في الموسم السادس لبطولة فورملا 3 البريطانية.

وكانت الجفالي تشارك على مستوى مورملا 4 للهواه بداية عام 2021 لتصعد بعدها الى المشاركة في بطولة فورملا 3 وبذلك تصبح أو سائقة سعودية محترفة تشارك في بطولات الفورملا الشهيرة لسباقات السيارات.

ريما الجفالي هي سائقة سيارة سباق سعودية محترفة وتحمل رخصة سباق دولية، وفي نوفمبر 2019 أصبحت أول سائقة سيارة سباق في البلاد تشارك في مسابقة سباق دولية في السعودية.

من جانبها فقد علقت صحيفة نيوز أوتو اليوناينة على مشاركة ريمال الجفالي في مورملا 3، حيث وصفتها بالإختلاف الأبرز في نسخة 2021 للبطولة المقامة على مضمار برانرز هاتش ومن المنتظر ان تستمر ليومين.

وتشارك ريما في البطولة رفقة فرقة دوغلاس موتور سبورت في موسمها الأول في هذه الفئة، حيث تواصل مسيرتها كأول امرأة سعودية على الاطلاق تحمل رخصة سباق للمنافسة في الداخل والخارج ناهيك عن أنها أول سعودية تنافس في سباقات عالمية.

وكانت ريما الجفالي قد حققت أول الانتصارات الكبرى لها في حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبو ظبي في عام 2018 وقد تأهلت بعدها من فورملا 4 الى فورملا 3 بداية عام 2021، وقد اعتبرت أن فوزها الأول في أبو ظبي هو أبرز لحظات مسيرتها في عالم الفورملا.

وحازت ريما على بطولة كأس TRD 86 على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث احتلت المركز الثاني عن الفئة الفضية، وجاء ترتيبها في الترتيب العام في المركز الرابع، بعدها انتقلت إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة F4 البريطانية في العام 2019، حيث حصدت على نقاط في هذه المشاركة.

وتسعى الجفالي الى المشاركة في سباقات كبيرة حيت أنها سبق وأن صرحت بأنها تحلم بالمشاركة في سباق لو مان 24 ساعة مشيرة إلى أن المستقبل باق أمامها وأنها متشوقة لما هو قادم.

من هي عن ريما الجفالي

ريما الجفالي سعودية ولدت في 18 يناير 1992 في مدينة جدة بالممكلة العربية السعودية وتبلغ من العمر 29 عاماً، وهي تعشق السيارات، حيث أكملت دراستها العليا في العلاقات الدولية في جامعة نورث إيسترن في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصلت على رخصة قيادة لأول مرة في عام 2010 وبدأت تتعرف على مهارتها في السياقة وحبها الشديد لركوب السيارات وخاصة المشاركة في سباق السيارات.

وعن مشاركتها في سباق الدرعية للسيارات الكهربائية عام 2019، أفادت بأنها ستظل فخورة بهذه المشاركة وهي المرة الأولى التي تتسابقها فيها بسيارة كهربائية، وهي أول مشاركة لها في سباق دولية على مسقط رأسها واعتبرتها بأنها لحظة تاريخية.
بواسطة :
 0  0  27.2K