• ×

"نادية مصطفى" ثلاثة عقود من الفن الأصيل

"نادية مصطفى"  ثلاثة عقود من الفن الأصيل

نادية مصطفى الفنانة المصرية الأكثر رواجا وتعلقا بذاكرة الجماهير العربية، ثلاثة عقود من النشاط الفني المتواصل أثمر عنه ثلاث أللبومات مميزة "مسافات" و "الصلح خير" و "ياما ياما".
بدأت مشوارها الفني مع الملحن محمد سلطان الذي كان له الدور الأكبر في تشجيعها حيث قدم لها أغنية " مسافات " كأول عمل فني خاص بها ظهرت من خلاله على الساحة الفنية العربية.
للفنانة نادية مصطفى تعاونات عديدة مع أشهر الموسيقيين العربيين مثل بليغ حمدي في أغنية " إلا رؤياك " و " لا دا كتير" من كلمات محمد عبدالوهاب، ومع الموسيقار حلمي بكر في "قلت ايه" و "شدوني عينيك"، كما جمعها تعاون فريد مع الشاعر مصطفى الشندويلي في أغنية " الصلح خير" التي لحنها حسن نشأت.
غنت بجميع الألوان الغنائية الرومانسية والإجتماعية والشعبية وأحيت الكثير من الحفلات الغنائية أبرزها حفلات فعاليات الدورة ال26 و 27 لمهرجان الموسيقى العربية.
تتميز بتنوع مشاركاتها من خلال إقامة الحفلات الدينية والقومية والوطنية ومن أشهر أعمالها "سلامات" لملحنها طه العجيل التي مازال الوطن العربي يتغنى بها و" مسافات, الصلح خير, بكل لغات العالم, جاي فيه ايه, جوابات" وأغنية "من رقتي وياك" من كلمات عبدالوهاب محمد التي حصلت على جائزة أفضل أغنية .
إلا أن أعمالها الفنية لم تقتصر على الغناء فقط فشاركت الفنانة نادية مصطفى في الإذاعة بعمل عن حياة الراحلة فايزة أحمد بعنوان " كروان الشرق" وسبقتها بتجربة فريدة في مجال التمثيل ظهرت بدور بطولة لمسرحية " التشريفة".
للفنانة بصمة واضحة في الساحة الفنية التي تفتقد أغانيها الطربية الجميلة وتتعطش لعودتها.
بواسطة :
 0  0  8.2K

اختيارات القراء : الفيديو

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع