• ×

فائز المالكى " فنان الإنسانية " في سطــور

فائز المالكى " فنان الإنسانية " في سطــور


فايز المالكي ممثل سعودي، اشتهر بشخصية «مناحي» الذي تمتاز بالشعبية والروح الكوميدية، وقد شغل منصب سفير النوايا الحسنة ولاسيما تقديم الكثير من المساعدات للآخرين الذي اشتهر بها، وهو من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي لعام 2009.

ولد في محافظة الطائف في مركز حداد بني مالك، وهو شقيق الداعي الإسلامي علي المالكي، أرسله الأمير بدر بن عبد المحسن لجمعية الثقافة والفنون، بدأ التمثيل بعام 1985 في المسرح حيث عمل بتلك الفترة بالعديد من الأعمال المسرحية، بينما بدايته الفعلية بشخصية كوميدية اشتهرت في ذلك الوقت باسم «أبو رنة» توالت المشاركات في العديد من المسلسلات شارك في بعض حلقات مسلسل طاش ما طاش بموسميه الأول والثالث والسادس أنطلق إلى أدوار البطولة من خلال شخصية «مناحي» الذي اشتهر بها وقدمها بالعديد من مسلسلاته وقدمها بفيلم مناحي مع الفنانة السورية منى واصف، كما إنه قام بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية.

انضم إلى منظمة اليونيسيف كسفير للنوايا الحسنة في الخليج في 31 أغسطس 2009[1]، وفي عام 2012 قدم إستقالته كون المنضمة لاتدعم قضية أطفال سوريا.

شارك في الكثير من المسلسلات والبرامج الكوميدية

image
image

شارك في تقديم البرامج التلفزيونية بكل براعة:

شخصيات وأرقام.
مواقف وطرائف.
الليلة مع فايز.
ألو فايز.
في بيتنا ضيف.

مشاركاته المسرحة و السينمائية :
image

المناصب التي شغلها…

تم إختياره كسفير للنوايا الحسنة في الخليج تبعا لمنظمة اليونيسيف و ذلك في الواحد و الثلاثون من أغسطس عام ألفين و تسعة ميلاديا ، و قد قدم إستقالته من المنظمة لعدم دعمها لأطفال سوريا و ذلك في عام الفين و إثنى عشر ميلاديا .

كرمه معالي وزير الاعلام كأحد الفائزين بجائزة الإعلام الجديد

image

حاز على لقب الشخصية المؤثر في البحرين والامارات والكويت والمملكة العربية السعودية
image
image

image



image

شارك الجنود بالحد الجنوبي افطارهم برمضان

image

image

image











 0  0  11.6K

اختيارات القراء : الفيديو

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع