المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

جدة كما لم تشاهدها من قبل لعمدة المصورين

عمر عبدالعزيز النهدي، يلقب في المجتمع الفوتوغرافي بـ عمدة المصورين.

مصور سعودي محترف حاصل على عضوية فياب العالمية للتصوير الفوتوغرافي، متخصص في التصوير التراثي والسيتي سكيب والاشخاص، تمكن من لفت نظر كثير من المهتمين بالعالم الفوتوغرافي عبر اعمالة الفوتوغرافية الفنية.

بدأ يهتم بتصوير مدينة جدة التاريخية وحاراتها وبيوتها اضافة الى حياة الشارع فيها، وبعد اهتمام المسؤولين بالمنطقة التاريخية بجدة استطاع النهدي ان يلفت الانظار اليه بتصوير وتوثيق اهم المعالم التاريخية في المنطقة، واصبح ملهم لكثير من المصورين للتعرف على التراث الحجازي والتراث العمراني، وبدأ باقامة بعض الورش التدريبية والتعريفية التى نقل فيها خبراته الى المصورين المبتدئين، ومن هنا اطلق عليه المصورين لقب عمدة مصوري المنطقة التاريخية.

وفي تحدي جديد استطاع عمر النهدي اثبات ان مدينة جدة هي مدينة مليئة بالمناطق الجمالية التى استطاع من خلال اعماله الفوتوغرافية نقل وتعريف الناس بأهم معالم جدة الجمالية اضافة الى التراث وحياة الناس في جدة، وبعدها تخصص في تصوير الظلال والانعكاسات على البحيرات الشهيرة في مدينة جدة.

وعن مدينة جدة يقول النهدي، انني اعتبرت نفسي سفيراً لهذه المدينة، فمن خلال عدستي استطعت ان انقل جماليات مدينتي الى العالم.

بواسطة :
 0  0  66.3K