المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

تطلعات الشباب للمؤتمر الخامس

منذ أن أكد رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الأدباء السعوديين الخامس الذي تستضيفه الرياض في شهر صفر ١٤٣٨هـ من العام القادم الدكتور : أحمد الطامي ومحاور المؤتمر التي أعلنها وزير الثقافة والإعلام الدكتور : عادل الطريفي عن أهدافه وأهميته من خلال دراستها لواقع الأدب السعودي .. يشتملعلى ستة محاور حول :

*الأدب السعودي في الدراسات الأكاديمية والمناهج الدراسية ، والأدب السعودي والهوية والاستثمار الوطني ، والأدب السعودي والأمن الفكري ، وإبداع الشباب وقضاياه في الأدب السعودي ، والأدب السعودي والطفل والمؤسسات الثقافية السعودية.

وتناول الكُتَّاب* في مواقع التواصل الاجتماعي في حديث بين شد وجذب من قبل الأدباء عن محاور المؤتمر المتعددة التي تحتاج كل بند منها إلى مؤتمر خاص به .

ومنهم مستاء من* تقديم البحوث المعلبة والمتكررة مع تغير العنوان ومن الأشخاص والوجوه المتكررة لكل ملتقى بالمحسوبية والمجاملات لإلتقاء الأحبة والسلام عليهم . ( وكأن مافي البلد غير هذا الولد ) والقليل من يهمه نجاح المؤتمر والأخذ بالتوصيات السابقة التي لم تنفذ منها سوى في المؤتمر الأولالذي عقد في رحاب مكة المكرمة عام ١٣٩٤هـ بإشراف مجموعة الرواد الأوائل السعودين الذين يمثلون أنفسهم حضوراً وبحثاً واستقصاء وعي واستيعاب وإدارة وجلسات .

في المؤتمر الرابع والذي عقد في رحاب المدينة المنورة قبل عامين واستضاف من غير السعوديين ودعي بما يقارب ٤٠٠ مثقف ومثقفة .

ما الذي استفدنا منه ؟ ما التوصيات التي نفذت ؟ وما الفائدة من الدعوات الضخمة ؟ أين رابطة الأدباء السعوديين الذي نادى بها ؟

نتطلع الكثير والكثير من وزيرنا الشاب : عادل الطريفي أن يكون المؤتمر الخامس للأدباء السعوديين ( للسعوديين فقط ) وأكرر للسعوديين ( لأن أهل مكة أدرى بشعابها ) وأن يكون دور للشباب كما فعلتم في معرض الكتاب ! وأن تكون الأطروحات جديدة تتناسب مع التطور التقني غير متكررة فيالنص والوجوه لأنهم الأقرب لقضاياهم وأحلامهم وأمنياتهم . وعدم تكرار الدعوات لمن سبق لهم الحضور ..

وأن تحقق طموح الأدباء في إنشاء رابطة الأدباء السعوددين .

بواسطة :
 0  0  7.1K