المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

القافلة تسير والكلاب لا زالت تنبح

القافلة تسير والكلاب تنبح

هذا مثل يقال عند حدوث حدث فيه امور جديدة.

واليوم ينطبق*هذا المثل بكل حروفه , وكثرت نباحات الكٍلاب وبحرقة خصوصاً بعد أن عزمت وحزمت دولة العز والشموخ *بلد الحرمين الشريفين *بقياده البطل الملك سلمان بن عبد العزيز بقرار وقف المد الرافضي الصهيوني على *الخليج العربي الإسلامي.

*خرجت ابواق كثيرة تنبح بنباح عالي وتصرخ من شدة الالم وكثرت اقاويلهم وصرخت ايران الرافضية المجوسية واذنابها صراخ الميتم والعزاء على موت مخططاتهم.

كانوا يتفاخرون بانهم ابناء كسرى وابى لؤلؤه المجوسي ولكن الصدمة جاءت بهم كالصاعقة من احفاد سيدنا عمر ابن الحطاب الذى كسر كسرى واخذ عرشه من تحته واليوم جاءوا الابطال واحفاده ليكملوا المسيرة بعاصفة الحزم والتاريخ يعيد نفسه.

اكرر القافلة تسير والخنازير والكلاب تنبح

الان وبقرب موسم الحج ظهرت تلك الكلاب بنباحها المتكرر بالتشكيك في قدرات المملكة في إدارة الحج ظناً*منهم أن تلك النباحات لها أذان مسموعة , في حين القافلة تسير ككل عام وهم بغيضهم يتمزقون.

ان التحديات التي واجهتها المملكة العربية السعودية كانت جسيمة واستطاعت بعد سلسلة من التجارب ان تصل الى الحد الأعلى في مجال إدارة التجمعات البشرية كل عام و الذي شهدت نجاحا مستمرا بنسبة 100بالمائة في مواجهة هذه التجمعات والحفاظ على البشر القادمين من 160 دولة. برغم تلك المؤامرات العفنة التي لم ولن تحرك ساكناً .

إن ريادة التجربة السعودية ممثلة في وزارة الداخلية في إدارة الحشود في مواسم الحج والعمرة نتاجاً للتراكم العملي والممارسة الفعلية على مدى عقود من الزمن وهو ما جعل السعودية تكون صاحبة التجربة الرائدة في هذا المجال؛ حيث حرصت وزارة الداخلية على أن تؤطر هذه التجربة بإطار أكاديمي للاستفادة القصوى من الخبرات الأكاديمية.

فالمملكة العربية السعودية الدولة الأكثر خبرة على مستوى العالم في إدارة الحشود البشرية، بسبب الخبرة التراكمية التي تولدت على مدار عشرات السنين في التعامل مع استقبال ضيوف الرحمن من قارات العالم الخمس، وقد استعانت جنوب أفريقيا بخبرة المملكة في تنظيم كأس العالم عام 2010.

إن إدارة الحشود في العصر الحديث تعتبر علماً قائماً بذاته له أدواته وآلياته وضرورته الحتمية التي تهتم بها جهات متخصصة حول العالم، وذلك لإيجاد الحلول المبتكرة لحل مشاكل التكتلات البشرية في نقاط الحشد الحرجة.

وقد خصصت السعودية وزارة كاملة لتنظيم الحج والعمرة، ويعود تاريخ إنشاء هذه الوزارة إلى 1945 عندما أصدر الملك عبد العزيز مرسوماً يقضي بإنشاء مديرية الحج والحرمين الشريفين.

كل الاقاويل من خنازير الرافضة واتباعهم المجوس وتباكيهم وكذبهم على السعودية انكشفت تماما لدى العالم باسره.

فاليوم اليمن وغداً سوريا والعراق وبعدها ايران الرافضية بقيادة الأسود*الابطال إن شاء الله ,*سوف تقطع*ألسنة الرافضة والحاقدين معهم بالخليج بعد قطع رؤوسهم وتعليقها على مضيق هرمز إن*شاءلله*.

ولن تثنينا تلك النباحات وسنضل نسير بقوافلنا بقيادة حكومتنا وخلفهم شعبنا وأمتنا , وفوق رؤوسنا راية لا إله*إلا الله وسيكون عزم وطن بعزم مواطنيه حباً له وحبا لقيادته وسنكون دوماً في صف واحد وليخسأ الخاسئون .

خاتمة :

قل ما شئت بمسبتي *** فسكوتي عن اللئيم هو الجواب

لست عديم الرد لكن***ما من اسد يجيب على الكــــلاب

 0  0  23.5K