المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله

مناجاة فلذة كبدي

إبني حبيبي عيناي تدمع فدعني أهمس في أذنيك يافلذة كبدي.

قال تعالى : ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير(14) وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون (15). سورة لقمان إبني الحبيب فلذة كبدي : سيأتي عليك يوماً ما من الأيام وقد خارت قواي وأصبح رجل طاعناً في السن وأكون بالنسبة إليك رجلاً مسن وكهلاً*ستبدو* لك تصرفاتي غير منطقية كما*تراها أنت . فحينها من فضلك يافلذة كبدي أمنحني كرماً منك برهة من الوقت وجزءاً يسيراً من التحمل والصبرلكي تستوعبني وتستوعب فكري !!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

سيأتي علي يوماً ما من الأيام وسترى أن يداي ترتعش لاتحتمل شيئاً أحمله فيقع مأكلي ومشربي على صدري ولا أقوى حتى على لبس ثوبي وقضاء حوائجي*فكن حليماً علي والدك متحلياً بالصبر وقوة التحمل*. ودعني في نصب عينيك وتذكر دوماً مرور السنوات الطويلة التي مضت كيف كنت لك موجهاً صبوراً حليماً*حنوناً .أعلمك ما لا أستطع فعله اليوم !!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

أنا**لم أعد أنيقاً جميلاً الرائحة كما كنت تراني فلا تلمني لضعفي لأني لم أقوى على فعل شيء ولكن تذكر ماكنت أصنعه لإجلك فى صغرك و محاولاتى العديدة لأجعلك *إنساناً *أنيقاً يكسوك جمال*المظهر وطيب الرائحة بكل ماحباني الله به لإسعادك!!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

لا تسخر مني إذا حدث*إختلافاً بينك وبينك في إبداء الرأي وذلك لعدم فهمي للأمورالتي تصدر مني بسبب إختلاف جيلكم الحالي وتفكيركم الخاص بكم ولكن تذكر بأنك أنت عيني وعقلي !!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

لاتنسى فضل الله عليك وبفضله العظيم أنا من قمت ببناء شخصيتك**وتعليمك وتربيتك *.أنا من أرشدك*كيف لتواجه الحياة بحلوها ومرها بكل إقتدار ليس منة عليك أو أريد جزاءاً منك أو شكورا إنما الجزاء والشكر من رب العالمين .فهل لك الحق ياإبني أن تعلمنى اليوم ما يجب وما لا يجب علي فعله ؟ وأنا من زرعت فيك والقيم والصفات الحسنة !!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

لا تتأفف ولا تمل من ضعف ذاكرتي والبطىء في الكلمات التي أنطقها وتفكيري أثناء حديثي معك لأن سعادتي تكتمل معك أثناء المحادثة والجلوس معك وحينها لا تعلم كيف تغمرني السعادة**!!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

لاأطلب منك عمل المستحيل أو تحمل المشاق ساعدني فقط لقضاء ما أحتاج إليه من الأمور التي لاتشق عليك ووتترك أثراً يؤذيك *فما زلت أعرف ما أريد ومالاأريد .

إبني الحبيب فلذة كبدي:

عندما أستشعر أن قدماي تخذلني في حملي إلى المكان الذي أريده فكن عطوفا حنوناً معي ضع في الحسبان يابني بأني قد أخذت بيدك كثيراً منذ أن كنت طفلاً رضيعاً لا تستطيع السيرعلى قدميك إلى أن أصبحت شاباً*يافعاً بفضل الله العظيم !!

إبني الحبيب فلذة كبدي: لا ينتابك الخجل أبداً أن تأخذ بيدي اليوم فمستقبلاً ستبحث عن من يأخذ بيديك وسوف تذكركل ماذكرته*وتحمله مخيلتي*جملة وتفصيلاً فكما تدين تدان .

إبني الحبيب فلذة كبدي:

قد بلغت من العمر عتياً وأشتعل بي الرأس شيباً وتجاوزت بي السنين إلى أن *صرت كهلاً . وأعلم يقيناً بأني لست مُـقبلاً على فهم الحياة مثلك فقد تعلمت من الحياة ماقسمه الله لي من العمر وخير العطاء من الذرية والرزق حامداً شاكراً بما أنعمه الله علي.

ولكني*ببساطة أوجز لك بأني أنتظرالموت *حين *يأذن الله لي به فكن معي ولا تكن علىّ !!

إبني الحبيب فلذة كبدي:

عندما تتذكر شيئاً أخطأت به عليك من النصح وتراه خطأ في شخصك بتفكيرك فأعلم حق اليقين أني لم أكن أبتغي الإنتقاص من شأنك *أو طعناً في رجولتك أو تحقيراً لفكرك وإنما من باب الحرص والتوجيه*لأجل مصلحتك ترافقها*دعوات من أعماق قلب صادق وإحساس مشاعرصادقة من أب تجاه إبنه* .

إبني الحبيب يا فلذة كبدي:

إن مايدور في مخيلتي وآتمناه أن يغفرالله لي وأن تغفر لي زلاتي وستر عوراتي *. غفر الله لك وسترك في الدنيا والآخرة وألهمك طريق الصواب .

لا زلت أتذكر *أبتسامتك ضحكاتك وحركاتك *البريئة في طفولتك التي هي مصدر سعادتي وصرخات بكائك*عندما يعتصرك الألم فأني أستشعرها*يداخلي حرقة تؤلمني وإلى أن آصبحت شاباً يافعاً وأشتد عودك*وسأظل*عليها.

إبني الحبيب وفلذة كبدي:

لا تحرمني صحبتك فأنت شدتي *في ضعفي بعد الله *. أحتضنتك فرحاً حين ولادتك فهل تحتضنني حين موتي ؟

هنا في نهاية همساتي الأبوية النابعة من صميم قلبي أسال الله ان يديم عليك الصحه والعافيه والبركة في العمر وأسأله تعالى رضاه والجنه وما يقرب اليها من قول اول عمل . ‎

وأخيراً:

هذه رسالتى إلى كل من لديه أب وأم على قيد الحياة*أذكرهم وأقول لهم (( بروا أباكم تبركم أبنائكم))

فو الله والذي نفسي بيده أنتهزوا هذه الفرصة العظيمة لكسب بر الوالدين*وهم على*قيد الحياة فلا تضيعوهاا. وسارعوا ببرهما تغنموا ولا تفرطوا بها فتندموا . وتأكدوا *أن هذا الأمر عظيم وبه خيراً كثيراً لكم في دنياكم ومسلكاً يؤدي إلى الجنة . بعد رضاء الله سبحانه وتعالى .

والله من وراء القصد .

 10  0  27.2K