المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

لا تتلاعنوا !

 

للأسف كثر في الأونة الأخيرة تداول بعض الألفاظ على لسان شبابنا وشاباتنا مقولة ( يلعن أمك - يلعن وجهك - يلعن أختك ...يلعن شكلك ألخ ) عن طريق المداعبة والتلطف ولم يعلمو أن ذلك عند الله عظيم .. ويسمون بالسقارون وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تزال الأمة على شريعة حسنة مالم يظهر فيهم السقارون ) وقيل يارسول الله مالسقارون ؟

قال: ( نشء يكونون آخر الزمان تحيتهم إذا تلاقوا التلاعن )

وها هو حال شبابنا وبناتنا الآن في واحات الجامعة وعند لقيا زميلاتهن ( الله يلعن وجهك ... ولا تسألي !

يلعن عرضك .. ما أكذبك !

والشباب وما أكثر مايقولون يلعن أمك !!

يلعن وهو يضحك ولا يعلم أنه بألفاظه يكتسب من الإثم العظيم ، ويروى في صحيح مسلم أيضاً .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم : لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة )

 

( لَا يَكُون اللَّعَّانُونَ شُفَعَاء ) : مَعْنَاهُ لَا يُشَفَّعُونَ يَوْم الْقِيَامَة حِين يَشْفَع الْمُؤْمِنُونَ فِي إِخْوَانهمْ الَّذِينَ اِسْتَوْجَبُوا النَّار ( وَلَا شُهَدَاء ) : فِيهِ ثَلَاثَة أَقْوَال أَصَحّهَا وَأَشْهَرهَا لَا يَكُونُونَ شُهَدَاء يَوْم الْقِيَامَة عَلَى الْأُمَم بِتَبْلِيغِ رُسُلهمْ إِلَيْهِمْ الرِّسَالَات , وَالثَّانِي لَا يَكُونُونَ شُهَدَاء فِي الدُّنْيَا أَيْ لَا تُقْبَل شَهَادَتهمْ بِفِسْقِهِمْ , وَالثَّالِث لَا يُرْزَقُونَ الشَّهَادَة فَهِيَ الْقَتْل فِي سَبِيل اللَّه كَذَا قَالَ النَّوَوِيّ . قَالَ الْمُنْذِرِيُّ : وَأَخْرَجَهُ مُسْلِم .

 

فأتقوا الله وأعلموا أن خطر اللسان عظيم وهو الذي يودي بك للجنة أو النار . ولا تعود اللسان على الكلام البذيء حتى ولوكان عن طريق المزاح

 
بواسطة :
 0  0  7.7K