المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

زائر

كيف تكون كاتباً متميزاً

  أ.مضاوي القويضي  

الكتابة موهبة فطرية تولد مع الإنسان تصقل بالقراءة وكثرة الممارسة حتى تزدهر وتثري شخصية صاحبها مع الزمن.. وأي استعداد فطري مالم يلق المباركة والتشجيع فحتما سوف يموت وكثرة الانتقاد للهواة لها أثر عكسي على نفسياتهم والتشجيع يبدأ من المدرسة ثم الجامعة ثم محيط الأسرة والعمل وثقوا إن الكتابة محض إحساس يتبلور حتى يغدو منتجا إبداعيا في النهاية.

ولتكون كاتباً متميزا مبدعا يجب أن تلاحظ كل مايدور حولك فتحوله إلى تحفة فنية من بعد اختزاله في الذاكرة يقول الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله تعالى في كتابه قوة التحكم بالذات: طريقة النظر للأحداث : أساس الامتياز .

د/ شاد هملستر : النظرة تجاه الأشياء هي عبارة عن وجهة النظر التي من خلالها نري الحياة ، وهي عبارة عن طريقة تفكير وتصرف وإحساس .

أن نظرتك الإيجابية تجاه الأشياء هو جواز مرورك إلي مستقبل أفضل وهي ليست النهاية ولكنها طريقة للحياة .

غاندي : إن الشي الوحيد الذي يميز بين شخص وآخر هو النظرة السليمة تجاه الأشياء .

د/ جيمس باكونيل : تنبع نظرتنا تجاه الأشياء في اعتقاداتنا .

ماريان ويليامس : إن أعظم أداة لتغيير العالم هي قدرتنا علي تغيير نظرتنا تجاه الأشياء وهذا الأمر نحن مطالبون به كمسلمين أن نتفكر.

﴿لَو أَنزَلنا هذَا القُرآنَ عَلى جَبَلٍ لَرَأَيتَهُ خاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِن خَشيَةِ اللَّهِ وَتِلكَ الأَمثالُ نَضرِبُها لِلنّاسِ لَعَلَّهُم يَتَفَكَّرونَ } ثم لا تلتفت للنقد السلبي أعط نفسك الفرصة لتبدع ولتنجز وانطلق ما أجمل أن تكون بيئة الإنسان محفزة على الإبداع والابتكار والتميز.

ويبقى السؤال متى ندعم من يستحق الدعم ونتوقف عن التطبيل للسخفاء من مشاهير اليوم؟!

بواسطة : زائر
 0  0  9.5K