المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024

زائر

*⁠⁠⁠الازدهار العمراني بمخطط الرصيفة .

بقلم : سراج صالح المالكي .
*المتتبع لحركة العمران بمركز الجائزة يجدها في سرعة هائلة. ها هو مخطط الرصيفة بمدخل الجائزة وبجوار سوق الاثنين الشعبي . نلحظ فيه إزدهار وحركة عمرانية كبيرة خلال هذا العام . منذ وصول التيار الكهربائي لذلك المخطط بدأ أصحاب الأراضي في الانشاء والتعمير.
لو نظرنا قبل عامين فقط لم نشاهد سوى مبنى عمارة سكنية واحدة . والان عدد كبير من المباني العمرانية التي جهزت وتحت الإنشاء عدد آخر. كما أن الجهات الخيرية بمركز الجائزة منحت من رئيس بلدية محافظة أضم المهندس عبد العزيز العصماني أراضي لإنشاء مبانيها الحكومية.
فالجمعية الخيرية قطعت شوطا كبيرا في مبنها السكني والاستثماري بمخطط الرصيفة. وهو مبنى يتكون من أربعة طوابق. كما أنهت مبناها للمستودع الرئيسي بالمخطط. وبدأ مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بمركز الجائزة في الوقف الخيري والمكون من أربعة طوابق.
كل هذه المباني يحتضنها مخطط الرصيفة بالجائزة. كما أن التنمية الاجتماعية منحت أرضين في المخطط وهي على وشك البدء في الاستفادة من تلك الأراضي التي ستزيد المخطط نهوضا في العمران. وفي مخطط الجائزة الان حديقة للعوائل أشرفت عليها بلدية محافظة أضم وهي متنفس للأسر والعوائل بالمركز.
كما يوجد بالمخطط تحت الإنشاء مكتب خدمات بلدية .
ويوجد روضة أطفال العطف وهي على وشك الاتتهاء ونتوقع أن تكون دراسة طلاب وطالبات الروضة مطلع العام القادم. كما احتضن مخطط الرصيفة مبنى ثانوية جابر بن حيان الذي يعتبر معلم من المعالم في المنطقة .
حيث هذا المبنى صمم على الطراز الحديث . ويضم مخطط الرصيفة بالجائزة عدد من المباني السكنية التي استقر بها أهلها عندما وصلهم التيار الكهربائي.
*
والمخطط في الأشهر القادمة سيرى النور أكثر حيث سيتم عمل زفلته كاملة ورصف لبعض الشوارع.
*
أثناء مروري على المخطط خلال يوم أمس سررت بما شاهدته من نهوض عمراني ملموس داخل المخطط والمركز بصفة عامة. دعواتي للجميع بالتوفيق . ومن تقدم إلى تقدم لمركزنا ولمحافظة أضم بصفة عامة.*
بواسطة : زائر
 0  0  8.1K