المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024

ابراهيم ال رشه - نجران

النجاح والتميز

*

يقول الله تعالى ” ومن يتق الله يجعل له مخرجا* ويرزقه من حيث ﻻ* يحتسب” يجب أن يعوّد للإنسان نفسه على التفكير الدقيق ليحقق أهدافه وطموحاته فكثير من الناس يعيش في الحياة بفكر مشوش ومبعثر يظهر في استنتاجات خاطئة و قناعات ﻻ* تتسم بعمق الرؤية.

مجاهدة النفس وتربيتها وتعويدها علىللإلتزام أمرا في غاية اﻸ*همية حتى يمكن للإنسان أن يقوم بالأعمال الصعبة التي يتطلبها مشوار النجاح .

فللإنسان الذي يقوده هواه وتتحكم فيه رغباته ﻻ* يستطيع تحقيق ما يريد من طموحات ويظل يحلم في فضاءات فارغة النجاح يتطلب أن تؤمن بقدرتك على تحقيقه ، فدون أن يوجد لديك قوة للإيمان بقدرتك على تحقيق ما تريد يصبح النجاح أمامك مستحيل.

للإنسان ﻻ* يستطيع تحقيق النجاح منفردا لذلك يحتاج إلى بناء عﻼ*قة مع مجموعة من الناس تقاسمه نفس ألأهداف. . ويعتبرون فريقك الذي يساندك في سبيل تحقيق أهدافك .

تحقيق النجاح يتطلب من اﻺ*نسان أن يتصف بالمبادرة ، فهو إن لم يبادر بطرح أفكار وآراء تجلب له النجاح سوف يكون مثل الغالبية من الناس القانعين بروتين الحياة والمستسلمين للظروف.

الحماس يعتبر عنصرا أساسيا لتحقيق النجاح ، فللإنسان الذي يفقد الحماس ﻻ* يستطيع تحقيق للإنجازات والحماس طاقة يحتاجها للإنسان ليندفع في العمل دون توان أو تخاذل.

 0  0  8.0K