المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024

وزارة العمل. والسبات العميق

للإعلامي*حماد الساعدي :

لازالت وزارة العمل في سبات عميق * لم تصحى منه منذ زمن طويل. فقد عاثت بعض الشركات في موظفيها السعوديين والأجانب أشد أنواع الظلم والبطش من تسلط جائر واستغلال لنفوذ بعض مدراء ومسؤولي الشركات من استبداد وهضم*لحقوق موظفيها بمبررات ليس لها أساس من الصحة وعاريه تماما من المصداقية والشفافية.

كل هذا وأكثر لعدم خوف بعض مسؤولي هذه الشركات من مكتب العمل وانظمته. بسبب وجود ايدي له في مكتب العمل أو مصالح مشتركة. من هذا الظلم الذي طغى وتفشى في بعض الشركات مشكلة تأخير الرواتب.

ومشكلة اختزال ساعات الإضافي وادراجها لأشخاص معينين وسحب الإضافي لمن هو احق واجدر به في مجاله العملي.

وهناك أيضا تلاعب كبير في تحديد رواتب بعض الموظفين والتلاعب الواضح بها من مسؤولي بعض الشركات *وتحت مسمى ( صلاحية وتفويض من الشركة ) تلاعب واضح يحتاج إعادة هيكلة من قبل وزارة العمل لمثل هذه الشركات وتحديد الرواتب كلا حسب مؤهلة العلمي وحسب خبراته.

أيضا مشكله اجازة اليومين فبعض الشركات بادر وبعضها مازال يردد "*كلا يغني على ليلاه !!" فهي مسؤولية مشتركة لتحسين أداء الموظف وتحسين انتاجيته في جميع الشركات وليس لشركة معينه فالمصلحه مشتركة بين جميع الشركات لانتاجيه أفضل ونشاط مستمر. أخيرا نأمل من وزارة العمل.

ومن وزيرها مفرج الحقباني لفت النظر إلى هذه الشركات بعين المنصف والنظر بحزم لتجاوزات بعض الشركات وطغيانها على الموظفين الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة ولمد يد العون منكم وهذا واجبكم الديني*والوطني والإنساني لمساعدة من هم بحاجة للمساعدة وللعون وإيجاد الحلول لمعالجة هذه السلبيات التي لاتخدم أبناء الوطن ولجميع العاملين تحت تراب وطننا الغالي و التي أيضا *لاتخدم انتاجيتهم مالم تتحرك وزارة العمل لكف ايدي العابثين بمقدرات وطننا الغالي وثرواته *.

صوره مع التحية لوزير العمل *ولوزارة العمل
بواسطة :
 0  0  7.2K