المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

لاترهقوهم ..بالتشمت.

شيخة محمد العولقي

في غياهب النفس الكثير والكثير من الحزن والألم والحسرة والندم والعتب فحين تروا نفسا مثقلة بالهم والحزن لا ترهقوها بالتشمت بماحدث لها، ولو اظهرت اللامبالاة أو الصرامة أو اصطنعت الرضا ورسمت ابتسامة السعادة والقناعة ...

كل نفس تتأثر بالمصاب الواقع عليها سواء من نفسها أو ممن حولها ...! ومايزيد وقع المصاب ألما هو ملامة وتشمت الاخرين لها خاصة وأن كان ليس لها فيما وقع ذنب وإنما قريب أو ابن أو حبيب أو حتى من نفس القبيلة..!

للأسف أصبح التشمت في الوقت الحالي كسلاح يشهر بوجه المتشمت به وهو لا حول ولا قوة له وقد يزرع في نفسه حقدا أو يزيد الحسرة وما تؤدي إليه من أمراض .

* فرفقا بهم ليس ذنبهم إن كان ولدهم ارهابيا او متطرفا او مجرما ولا ذنبهم إن كان قاتلا او مقتولا أو غيرها من المصائب قد صنعوا ما بيدهم وما باستطاعتهم لتربيتهم التربية الحسنة ولعله ابتلاء يؤجرون عليه ان شاء الله .

* فمهما كانت مصائبهم لاتشمتوا بهم فالايام دول ولاتنسوا قوله تعالى:(يا ايها الذين امنوا لايسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم، ولا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن، ولاتلمزوا انفسكم ،ولاتنابزوابالالقاب ، بئس الاسم الفسوق بعد الايمان، ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون). فلاتكونوا من الظالمين وتغاضوا وعاونوا وادعوا للآخرين فكلنا أمة واحدة وجسد واحد.

بواسطة :
 0  0  11.0K