المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
طارق محمود نواب _ مكة
طارق محمود نواب _ مكة

مليونير فوري

تخيل معي لحظة، ماذا لو كان الثراء مسألةً فورية؟ ماذا لو كان بإمكان كل شخص أن يصبح مليونيراً في لحظة واحدة دون عناء السهر ومشقة العمل؟ فهذا هو الحلم الذي يراود الكثيرين، الوصول إلى الثراء بسرعة وسهولة دون عناء أو جهد. لكن هل هو واقع ممكن أم مجرد خيال جميل نعيشه في عالم لا يتقبل الخيال؟
إن أفكار "المليونير الفوري" تتجلى في خيال الكثيرين كلما أغمضوا عيونهم، ولكن في الواقع تبدو العملية مختلفة تماماً عما هو في الخيال. فالثراء الحقيقي لا يأتي بسهولة، بل يتطلب جهداً وتضحية وتفانٍ في العمل نحو تحقيق الأهداف.
فربما يبدو الحصول على المال بسرعة حلاً سحرياً لكل المشاكل الخاصة بنا أو بمن حولنا، لكنه نادراً ما يحدث، وإذا حدث فإنه غالباً ما يكون نتيجة للحظ أو ظروف استثنائية لا تحدث إلا مرة في المليون. والحقيقة تقول إن الثراء الحقيقي يأتي بالتخطيط والتصميم والعمل الجاد... وذلك الثراء هو الذي يجعلك تشعر بالحياة وتتعلم منها، لكن السرعة التي يظن البعض أو الكثير أنها افضل من تعب ومشقة العمل على نفسك وتطويرها ما هي إلا طعام بلا طعم وشربة ماء لا تروي الظمأ.
فالأثرياء الحقيقيون ليسوا مجرد أشخاص حظهم وفر لهم الثروات فجأة، بل هم من وضعوا أهدافاً واضحة وخططوا لتنفيذها وعملوا بجد لتحقيقها. وذلك بالتأكيد أخذ من وقتهم وجهدهم وأشياء أخرى الكثير والكثير حتى وصلوا لما هم عليه، فمعظم الشباب اليوم إلا من رحم ربي يسعون لطرق الربح السريع وحتى صناع المحتوى منهم أصبح محتواهم كيف تحصل على الأموال بأسرع طريقة ممكنة.
ونسوا تماماً أن كل من جد وجد ومن زرع حصد، نسوا أن السعي هو أساس النجاح، وأن الطريق إلى الثراء الحقيقي يتطلب التخطيط والتفاني والعمل الجاد، ونسوا أيضاً إن كل ما أتى سريعاً ذهب أسرع.
فأصبحت حياة شباب هذا الجيل حياة سريعة جداً في كل شيء يبحثون عن الثروة السريعة، والطرق السريعة وحتى التعلم السريع. وهذا أساس ما يجعلهم يغفلون عن القيم الحقيقية ويسعون فقط للحصول على النتائج الفورية دون النظر إلى الجهد والتفاني الذي يتطلبه النجاح الحقيقي. وبذلك، هم لا يصلون لأي منهم.
ذلك بالإضافة إلى عدم وجود الركن الأساسي والعمود الأقوى في تحقيق أي هدف وهو الطموح، فمعظم شباب اليوم قليل الطموح إن لم يكن منعدم الطموح كل همه الوصول لأهداف عالية من وجهة نظر من حوله لكن ليس له وجهة نظر خاصة به أو حتى طموح يمكن من خلاله الصعود للقمم.
فالسر وراء نجاح أي هدف هو أن يكون أولا طموحاً قابلاً للتطبيق، ولكن لا تنسَ أن معظم الأشخاص المحافظين يخشون تفجير قيودهم العقلية. وقد حولوا هذه القيود إلى عادة، فهم مقتنعون أن هذا هو محور الحياة ويخشون أن يحلموا.
فإذا كنت ترغب حقاً في أن تصبح مليونيراً، عليك أن تتخذ خطوات فعلية نحو تحقيق هذا الهدف ويجب أن تستثمر في نفسك أولا، وتعمل على تطوير مهاراتك ومواهبك، وتكثر من معرفتك في المجالات المالية وريادة الأعمال.
فالمليونير الحقيقي هو الشخص الذي يفهم أن الثراء ليس مجرد مبلغ مالي في حسابه البنكي، بل هو نتيجة لجهود متواصلة وعمل دؤوب ورؤية واضحة، وهو أيضاً مزيج من النقاط التي يمكنك العمل عليها. وإذا كنت مستعداً لتحقيق هذا الحلم، فلن يكون هناك حدود لما يمكنك تحقيقه.
 0  0  4.3K